أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس أركان ميليشيا الجيش الحر: سنرد على أي اعتداءات من الاراضي اللبنانية علينا

الخميس 28 شباط , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,511 زائر

رئيس أركان  ميليشيا الجيش الحر: سنرد على أي اعتداءات من الاراضي اللبنانية علينا

أعلن رئيس هيئة اركان ميليشيا الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس في حديث تلفزيوني ان "الفصيل الذي يدعي انتماءه الى الجيش السوري الحر والذي قام بتوقيف اللبنانيين في منطقة أعزاز لا ينتمي الى الجيش الحر ولا يعمل تحت مظلة رئاسة الاركان".

واكد انه "في حال انطلقت اي قذائف او اعتداءات من داخل لبنان على الجيش السوري الحر فمضطرون للرد على مصادر النيران ولا نعتبر ذلك انتهاكا لسيادة لبنان لأنني على المسؤولين في لبنان ان يمنعوا حزب الله من اطلاق النار علينا".

واوضح ادريس "اننا لا نريد من الاخوة اللبنانيين الذين يناصروننا ان يشاركوننا في القتال لكن الفريق الآخر بدأ بإرسال مقاتلين الى داخل سوريا"، معتبرا ان "التطور الاخطر جرى الاسبوع الماضي عندما بدأ حزب الله بقصف مناطق داخل سوريا من الاراضي اللبنانية ولدينا دليل على ذلك، وستشاهدون اليوم جانباً من غنائم الجيش الحر مما تركتها عناصر حزب الله في سوريا".

وشدد على ان "الجيش الحر لا يريد الدخول في صراع مع حزب الله ولا ان يتعرض لسلامة الاراضي اللبنانية لذلك توجهت بالطلب من رئيس الجمهورية لتدخل لمنع حزب الله من الاستمرار بعمله الاستفزازي وقصف الاراضي السورية"، متسائلا "اذا كان هناك لبنانيون في سوريا يريدون القتال الى جانب النظام فمن يمكن ان يطلب منا ألا نقوم باجراءات ضدهم؟".

واعلن ادريس ان "اعداد المقاتلين الذين يعملون تحت مظلتنا هي 310 آلاف مقاتل، المسلحين منهم حوالي 140 ألف مقاتل"، مشيرا الى ان "مراكز المحافظات ما تزال تحت سيطرة النظام، ولكن في مدينة حلب مثلا نسيطر على 60 الى 70 بالمئة منها وفي اليومين الماضيين سيطرنا على مناطق جديدة فيها"، موضحا "اننا نتجنب المعارك في المدن لان النظام سيقصفها ويدمرها".


Script executed in 0.19012403488159