أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الاخبار: خروج مجموعة من فتح الإسلام وجند الشام من عين الحلوة للقتال في سوريا

السبت 04 أيار , 2013 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,246 زائر

الاخبار: خروج مجموعة من فتح الإسلام وجند الشام من عين الحلوة للقتال في سوريا

 ذكرت صحيفة "الأخبار" ان مخيم عين الحلوة يتذمر من أي كلام عن دخول تنظيم القاعدة وجبهة النصرة إليه لتحويله إلى منطلق للجهاد في سوريا وقتال حزب الله في لبنان مشيرة إلى انه سجل قبل يومين خروج جديد لشبان منه للقتال في سوريا. 

 

وأشارت الصحيفة إلى انه عند مدخل مخيم عين الحلوة الرئيسي، تخضع السيارات وركابها للتفتيش والتدقيق في الأوراق الثبوتية عند حاجز الجيش اللبناني. لكن الإجراءات الأمنية لا تطبق على المارة رجال ونساء وشبان يدخلون ويخرجون أمام مرأى الجنود من دون أن يتبادل الطرفان كلمة واحدة وهذا المشهد يتكرر في الأحوال العادية، عند الحواجز الأربعة التي تنتشر حول المخيم من جوانبه كافة ، مضيفة انه يفترض أنه عبر أحد تلك الحواجز، دخل قياديون وعناصر ينتمون إلى القاعدة من جنسيات مختلفة قبل شهرين، بحسب معلومات وصلت لأجهزة أمنية لبنانية.

 

ومن هناك أيضاً، يفترض دخول وخروج المقاتلين من جبهة النصرة ومن أبناء المخيم ومن الفلسطينيين ـ السوريين، من سوريا وإليها لقتال النظام، بحسب المعلومات نفسها، وآخرها ما سجل فجر الثلاثاء الماضي ، عن خروج مجموعة من أبناء المخيم، من بينهم قياديون بارزون في ما يسمى بقايا فتح الإسلام وجند الشام (محمد الدوخي الملقب بخردق وهيثم الشعبي ومحمد العارفي) فيما يحكى عن خروج قريب لمجموعات أخرى. 

 

وهذه المعلومات بنظر الأجهزة قابلة للتصديق في ظل إعلان الإنتربول الدولي عن وجود 36 مليون جواز سفر مزور يتنقل أصحابها المطلوبون بين دول العالم جزء من هؤلاء مرتبط بالقاعدة والجماعات المصنفة "إرهابية"، يدخلون لبنان عبر المطار وغيره من المعابر الشرعية، بحسب ما أكد مصدر أمني للصحيفة .


Script executed in 0.19783496856689