أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طريق الناقورة خطر

السبت 25 أيار , 2013 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,149 زائر

طريق الناقورة خطر

الأمر نفسه ينطبق على طريق عام صور الناقورة، التي بدورها أنجزت، بعد معاناة طويلة. لكن، ومثل كل المشاريع المنفذة، فإن العيوب ترافق كل الأشغال، وتتسبب بإلحاق الأذى بالعابرين وسياراتهم. 

فعشرات الريغارات، التي أنشئت بين مفرقي العباسية وقانا على طول نحو ثلاثة كيلومترات، يعاد العمل بها من جديد، حيث شطرت الطريق إلى نصفين، ما أدى إلى سقوط بعض السيارات في فوهات بعض الريغارات وإصابة ركابها. 

أمّا طريق عام صور الناقورة، البالغ طولها نحو عشرين كيلومترا، فتشهد بدورها أعمال حفر وقص للإسفلت، بهدف تمديد خطوط الألياف الضوئية، الخاصة بوزارة الاتصالات - «هيئة أوجيروا»، حيث تؤدي هذه الأعمال، التي لم يجر تداركها قبل إنهاء أعمال التعبيد، إلى أضرار بالغة في بنية الأسفلت، ناهيك عن الحفريات، التي تخلفها الأعمال. 

ويشير رئيس بلدية صور حسن دبوق إلى أنّ إعادة العمل بالريغارات، التي نفذتها «الشركة العربية للأعمال المدنية»، كانت لا تحوز المواصفات المطلوبة، ما دفع المتعهد إلى إعادة العمل بها مجدداً. وقال: «للأسف فإن الأعمال الجارية، تحمل المواصفات نفسها». 

من جانبه، ناشد رئيس بلدية الناقورة حسين عواضة، وزارة الاتصالات، الإسراع في تنفيذ الأعمال، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.


Script executed in 0.16335606575012