أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تدشين لوحات ارشاد مروري في منطقة تبنين

الأحد 30 حزيران , 2013 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,390 زائر

تدشين لوحات ارشاد مروري في منطقة تبنين

#

دشنت القوة الفرنسية العاملة في اطار اليونيفيل، بالتعاون مع اتحاد بلديات القلعة- تبنين، لوحات الارشاد المروري "دلالات" بأسماء قرى الاتحاد في منطقة تبنين، بتمويل من القوة الفرنسية.

 

حضر الحفل الذي أقيم في منتزه "السلطان"، قائد قوة الاحتياط الفرنسية في اليونيفيل الكولونيل كريستوف بودوان، رئيس اتحاد بلديات القلعة- تبنين نبيل اسعد فواز ورؤساء بلديات الاتحاد وكبار الضباط الفرنسيين.

 

وبعد النشيدين اللبناني والفرنسي، القى فواز كلمة شكر فيها الاتحاد والقوة الفرنسية على "وقوفهما الى جانب المجتمع المحلي من خلال تقديم المساعدات لمنطقتنا"، مؤكدا "العلاقات والروابط التاريخية والصداقة بين الفرنسيين واللبنانيين"، وقال: "هذا النشاط هو دلالة على العلاقات الانمائية والثقافية بين القوة الفرنسية والسكان المحليين والبلديات رغم شح امكانات الدولة".

 

بدوره، أعرب بودوان عن سروره بالتواجد في تبنين لمناسبة تدشين مشروع لوحات الارشاد المروري، شاكرا فواز على حفل التكريم، وقال: "ان هذا المشروع ذات الانجاز المشترك ما بين اتحاد بلديات القلعة وقوة الاحتياط الفرنسية، يبرهن مرة اخرى عن الارتباط الوطيد الذي يجمع لبنان وفرنسا. ان تاريخ لبنان هو على صلة حميمة مع فرنسا، وقوة الاحتياط الفرنسية المتمثلة بفرنسا ضمن قوة حفظ السلام تولي اهمية قصوى للحفاظ على العلاقات الوطيدة والصداقة مع سكان جنوب لبنان، وان هذا الرابط يتميز بالدعم المتواصل للمشاريع التي تصب في اطار تحسين الظروف الحياتية والامنية للسكان، كما يتميز في مهمتنا اليومية الى جانب الجيش اللبناني من خلال التعاون الوثيق والتلاحم والمعنويات العالية التي تميز هذا التعاون".

 

بعدها، جال فواز وبودوان والحضور في أماكن اللوحات في تبنين والسلطانية، واختتم اللقاء بغداء تكريمي في مطعم "السلطان" أقامه الاتحاد على شرف قائد القوة والضباط. 

 

Script executed in 0.1839759349823