أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجيش ينفذ عملية عسكرية في حمص القديمة

السبت 06 تموز , 2013 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,236 زائر

الجيش ينفذ عملية عسكرية في حمص القديمة

من جهتها نقلت وِكالة سانا عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية في حي باب هود في المدينة القديمة. وأنها استهدفت مجموعات مسلحة في جورة الشياح وحيي القصور والخالدية، وأوقعت فيها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن الجيش نجح أيضاً في تدمير عدد من مواقع المسلحين على محور تلبيسة السعن بريف حمص الشمالي وقرب قرية الغجر بريف الرستن. 

وفي اتصال مع الميادين قال محافظ حمص أحمد محمد منير إن الجيش السوري ينفذ عملية عسكرية منظمة باتجاه حمص القديمة وأضاف "أهالي أحياء حمص القديمة وباب هود والخالدية طلبوا من الجيش التدخل في مناطقهم فيما المسلحون يمنعون المواطنين العزل من مغادرة مناطق العمليات". وقال منير "طلبنا مساعدة المنظمات الدولية لإخراج المدنيين من مناطق سيطرة المسلحين".

هذا ميدانياً أما سياسياً فأكدت روسيا مجدداً عزمها على العمل على عقد مؤتمر جنيف 2 لإيجاد تسوية للأزمة السورية لترمي موسكو بذلك الكرة مرة أخرى  في ملعب واشنطن لجهة توحيد المعارضات السورية والإتفاق على وفد للمشاركة في المؤتمر المؤجل إلى سبتمبر/ أيلول القادم أو ما بعده. 

في هذا الوقت لا تزال المعارضة على انقساماتها وخلافاتها، وقسمها الخارجي المتمثل في الائتلاف لا يزال يبحث عن توافق على رئيس جديد له خلفاً لأحمد معاذ الخطيب في إسطنبول في ظل تقارير إعلامية عن صراعات عربية عربية حول اختيار اسم وتوجهات رئيس الائتلاف المنتظر.

ويتولى جورج صبرا رئاسةَ الائتلاف بالوكالة، منذ استقالة الخطيب، ويبدو أن الخلافات داخل الائتلاف حول اختيار زعيم جديد له ليست بمنأى عن تأثيرات ما جرى في مصر. 


Script executed in 0.16225290298462