أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيد نصر الله يكشف اليوم لأول مرة عبر الميادين حقيقة ما جرى في اللبونة و يكشف اسراراً اخرى من حرب تموز .

الأربعاء 14 آب , 2013 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,047 زائر

السيد نصر الله يكشف اليوم لأول مرة عبر الميادين حقيقة ما جرى في اللبونة و يكشف اسراراً اخرى من حرب تموز .

السيد نصر الله ضيف الزميل غسان بن جدو ضمن برنامج تموز الحكاية 

ثلاثة وثلاثون يوماً من حرب تموز وثقها برنامج "تموز الحكاية" عبر قناة الميادين تختتم بحوار الليلة مع رمز الحكاية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

حوار وإن كان سيغوص في تفاصيل حكاية الحرب الإسرائيلية على لبنان صيف 2006 التي كان ختامها نصراً، إلا أنه سيتطرق للتطورات الآنية لا سيما حادثة اللبونة حيث سيكشف السيد نصر الله لأول مرة حقيقة ما جرى هناك ضمن رؤية استراتيجية أكثر شمولية. 

السيد نصر الله يطل عند الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت القدس الشريف مع الزميل غسان بن جدو ضمن برنامج "تموز الحكاية" الذي تابعه باهتمام، حتى إن الحلقات التي لم يتمكن من مشاهدتها بسبب انشغالاته كان يتلقى تلخيصاً يومياً لها. 

بحسب ما يؤكد السيد نصر الله فإن البرنامج كان شاملاً ودقيقاً وهو قدّم إضافة توثيقية هامة وذكر الرأي العام اللبناني والعربي بحقبة من تاريخنا العربي حاول البعض منذ البداية طمسها ومحوها ولا سيما في هذا الوقت حيث بوصلة الإهتمامات السياسية والإعلامية موجهة إلى اتجاهات مغايرة مع حرص متعمد على تشويه المقاومة.

يتحدث السيد نصر الله في إطلالته عبر الميادين عن السيناريوهات السياسية والعسكرية التي هيأها حزب الله لما بعد عملية أسر الجنديين الإسرائيليين، والخطط العسكرية التي طبقت خلال الحرب وأبرز المفاجآت وخفايا بعض العمليات، وسيتناول حقيقة دور الشهيد عماد مغنية في الحرب وكيف تمت إدارة المعركة على الارض.

قائد المقاومة سيتطرق إلى قطرات السلاح التي كانت تصل للمقاومة خلال الحرب وكيف استمرت الإمدادات متناولاً الدور الذي لعبته أطراف محلية في ملاحقة سلاح المقاومة حتى خلال الحرب، في مقابل أطراف دعمت المقاومة متحدثاً عن رئيس الجمهورية السابق إميل لحود ورئيس مجلس النواب نبيه بري. 

حكاية حرب تموز على لسان الأمين العام لحزب الله ستعرض للدورين السوري والإيراني في الحرب، حيث سيكشف السيد نصر الله تفاصيل عرض الرئيس بشار الأسد انخراط سورية في مواجهة العدوان.

مخاض مفاوضات القرار 1701 وسر تلهف إسرائيل على وقف الحرب في الأيام الاخيرة والحاحها على الجانب القطري للحصول على قبول حزب الله بذلك سيكون أيضاً احد المحاور التي سيشملها الحوار. 

حوار لن يغفل التطورات الراهنة من بينها: تفاصيل وطبيعة ما حصل في اللبونة، ومتفجرة بئر العبد وما يتهيأ له حزب الله على المستويات كافة، ومواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الأخيرة من المقاومة، وتشكيل الحكومة وما يدور من تسريبات حولها كتشكيل حكومة أمر واقع ومن لون واحد، فضلاً عن كلمته الاخيرة لمناسبة يوم القدس العالمي وما أثاره كلامه "الشيعي" من نقاش. كما ستحضر في الحوار الأزمة السورية وآفاق الحلّ.

Script executed in 0.19688415527344