أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تقرير مصور من احتفال بلدية بنت جبيل لتكريم موظفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الإثنين 30 أيلول , 2013 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,975 زائر

تقرير مصور من احتفال بلدية بنت جبيل لتكريم موظفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

 كلام أمون جاء خلال تكريم بلدية بنت جبيل لمكتب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بنت جبيل بعد عشر سنوات على تأسيسه. وقد حضر الاحتفال رئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي، الوزير السابق نزيه بيضون، ممثل عن النائب علي بزي السيد سامي بزي، و ممثل عن النائب حسن فضل الله ، رئيس مكتب الضمان في صور أمون ممثلا مكي، ومسؤول الصحة في اقليم جبل عامل محمد حمادي ممثلا حركة أمل وفاعليات حزبية وطبية واختيارية ومهتمون.

بداية كانت كلمة لرئيسة مكتب بنت جبيل وفاء عيسى، التي اعتبرت ان الفضل في إنشاء مكتب لصندوق الضمان في بنت جبيل وإعادة تعزيز وتفعيل دور المؤسسات العامة والخاصة يعود الى جهود كتلتي الوفاء للمقاومة والتنمية والتحرير، ووجهت الشكر الى كل من ساهم في دعم المكتب الذي افتتح في 22/9/2003 بثلاثة موظفين فقط ثم زاد عدد موظفيه حتى وصل الى أحد عشر موظفا وموظفة، خصوصا النواب الكرام ومدير عام الضمان بشخص رئيسه الدكتور محمد مكي.

ثم القى كلمة كركي مسؤول مكتب صور صلاح أمون الذي قال: "افتتح مكتب بنت جبيل تلبية لرغبة بلديات وفاعليات المنطقة، بعد ان تبين لادارة الصندوق ان هناك ضرورة لإنشائه بعد ان ازداد عدد المؤسسات العامة والخاصة وازدياد عدد المضمونين. ومنذ العام 2008 اصبحت أعمال المركز ممكننة ومرتبطة بقاعدة المعلومات في المركز الرئيسي. وأشار أمون الى إنجاز المرحلة الاولى من المخطط التوجيهي العام لانظمة المعلوماتية والى إنجاز الموقع الالكتروني، والذي اصبح بمتناول الجمهور، والذي نال الجائزة الذهبية عن المؤسسات العامة في المسابقة التي نظمتها أكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية عام 2013. وأكد ان ادارة الصندوق بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من المخطط التوجيهي العام والتي تربط الصندوق مع الصيدليات اولا ثم مع المستشفيات والاطباء. وأشار الى ان العمل جار على إعداد مشروع قانون لتأمين التغطية الصحية للمضمونين الذين يتركون العمل بعد بلوغ السن القانونية او يتركون العمل بشكل موقت. وأكد مشاركة الصندوق للجان النيابية في درس إقرار نظام التقاعد والحماية الاجتماعية لوضعه موضع التنفيذ محل تعويض نهاية الخدمة.

وكانت كلمة الختام لرئيس المجلس البلدي في بنت جبيل عفيف بزي الذي قال: "ونحن نكرم مكتب الصندوق الوطني الاجتماعي في بنت جبيل، عاصمة التحرير، ننوه بتقديماته خلال السنوات العشر ونتقدم بالشكر لموظفيه عموما ولرئيسته خصوصا التي لا تكل ولا تمل". أضاف: "نسعى لإنشاء فرع لكافة المؤسسات الخدماتية في الدولة هنا في منطقتنا التي ظلت محرومة طيلة فترة الاحتلال، وأعلن انه سوف يتم افتتاح مكتب للسجل العدلي هنا في المدينة، قريبا، كما اننا نعمل على إنشاء فرع لتعاونية الموظفين واننا في المجلس البلدي نعلن استعدادنا لتقديم ما يلزم لمكتب الضمان ولكل مؤسسة رسمية لتسهيل أمور المواطنين". واختتم الاحتفال بتوزيع دروع وميداليات وبحفل كوكتيل.

تصوير حسن بيضون و احسان بزي

Script executed in 0.19496703147888