أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تظاهرة البحرين الكبرى: مئات الآلاف ضاق بهم شارع البديع

الأحد 29 أيلول , 2013 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,299 زائر

تظاهرة البحرين الكبرى: مئات الآلاف ضاق بهم شارع البديع

التظاهرة الكبرى -  البحرينوأكدت قوى المعارضة الوطنية، في بيان أُلقي في ختام التظاهرة، أن مشاركتها في التظاهرة تعبير عن الاستمرار في الثورة السلمية "حتى تحقيق المطالب المشروعة" المتمثلة بتفعيل القاعدة الدستوية ( الشعب مصدر السلطات جميعا) ليتمكن شعب البحرين بأكملة  من انتخاب برلمان كامل الصلاحيات التشريعية والرقابية وانتخاب حكومته بشكل مباشر او عن طريق نوابه وان يتمتع بقضاء مستقل "، مشيرين إلى أن الحملات الأمنية التي تقوم بها السلطة لن تثنيهم عن ذلك.

وناشدت الجمعيات السياسية الموقعة على البيان "المجتمع الدولي للعمل على حماية شعب البحرين من الانتهاكات الجسيمة الواقعة عليه عبر الحملات القمعية الوحشية التي يقوم بها النظام منذ مارس/اذار 2011"، وطالبوه "بالمساهمة الجادة في العمل على تحقيق التحول الديمقراطي في البحرين".

وبتظاهرة الجمعة استذكر البحرينيون مسيرة 9 آذار/ مارس 2012 التي تقاربها بالحجم. آية الله الشيخ قاسم اعتبر أن الحضور الجاهيري الحاشد يؤكد ان من يملك الاغلبية هي الفئة المطالبة بالاصلاح الحقيقي الجاد والمفضي لبناء دولة المؤسسات والقانون ورفض دولة الفرد وحكم القبيلة.

 

قريباً عاصمة التمرد

 

من ناحيتها، أكدت حملة "تمرد البحرين" مشاركتها في المسيرة الجماهيرية التي دعت إليها قوى المعارضة الجمعة.

 

وأعلنت في الوقت ذاته عن برنامجها القادم "عاصمة التمرد" عبر بنرات كبيرة تم توزيعها على امتداد خط المسيرة. وحملت بنرات التمرد هذه صور مجموعة كبيرة من القيادات السياسية والحقوقية المعتقلة في السجون من مختلف الأحزاب السياسية، وقد كُتب على البنرات :"عاصمة التمرد.. قريبا".

 

هذا وكانت حملة تمرد البحرين قد بينت في بيان سابقة على أنّها مستمرة في التحضير للجولة القادمة، وأن "حل تمرد وجدت لتبقى"، مشددة في الوقت ذاته على اعتماد الخيار السلمي كخيار استيراتيجي.

 

التظاهرة الكبرى -  البحرين

التظاهرة الكبرى -  البحرين

Script executed in 0.17732906341553