أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مراسل العالم: الجيش يستعيد بلدة الحسينية المحاذيه للسيدة زينب (ع)

الأربعاء 09 تشرين الأول , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,913 زائر

مراسل العالم: الجيش يستعيد بلدة الحسينية المحاذيه للسيدة زينب (ع)

واضاف مراسلنا ان الجيش السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني تمكن من السيطرة على منطقة الحسينية بشكل كامل في عملية وصفت الأسرع والأقوى وهذه العملية تنضوي تحت نطاق معركة أمان السيدة زينب (ع) في ريف دمشق.

وشهدت بلدتا الحسينية وحجيرة سلسلة من العمليات أسفرت عن مقتل مسلحين يحملون جنسيات عربية وأجنبية وينتمون لـ"جبهة النصرة" منهم إسلام القاسمي أردني الجنسية وإصابة عدد آخر وتدمير أسلحتهم في الحسينية فيما تم تدمير رشاش ثقيل ومقتل عدد من الارهابيين من بينهم إسلام روحاني افغاني الجنسية في حجيرة.

وفي الغوطة ألقت وحدات الجيش السوري القبض على 10 مسلحين حاولوا التسلل إلى "داريا"، فيما قتل أكثر من 60 مسلحاً إثر استهداف الجيش لهم في "الغوطة" بريف العاصمة حسب سانا.

وأدى اشتباكات في منطقة "المعضمية" في ريف دمشق بين الجيش السوري ومسلحين الى مقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير أكثر من 8 سيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة.

والقت وحدات الجيش القبض على 10 مسلحين حاولوا التسلل عبر المزارع إلى منطقة "داريا" بريف دمشق، فيما استهدف سلاح المدفعية التابع للجيش السوري عدة مقرات للمسلحين على عدة مناطق وقرى في الغوطة وخاصة "القاسمية" و"حزة" و"عربين"، ما أدى الى مقتل أكثر من 60 مسلحاً.

وقد قضت وحدات الجيش على العديد من المسلحين بعضهم من جبهة النصرة ويحملون جنسيات عربية وأجنبية في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في حي القابون ومزارع وقرى عدة من ريف دمشق ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة متنوعة.

وسقط افراد مجموعة مسلحة في عملية نوعية للجيش بين قتيل ومصاب عند دوار الثانوية في حرستا ومن بين القتلى فادي منصور في حين إسفرت العمليات على محور زملكا عن مقتل واصابة عدد من المسلحين من بينهم جمال الرفاعي.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مزارع دير سلمان والقاسمية وأوقعت 15 مسلحا قتلى ومصابين من بينهم بشار سويدان وعدنان مطر وبالتوازي مع ذلك تم تدمير وكر بمن فيه من مسلحين وأسلحة جنوب شرق شركة تاميكو لصناعة الأدوية في المليحة ومقتل أحمد حمود متزعم مجموعة مسلحة إضافة إلى الإرهابي سعيد أبو عزت بينما سجلت عملية نوعية في مزارع العب بمنطقة دوما مقتل عدد من المسلحين بينهم ماهر الشريف.


Script executed in 0.20216202735901