أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كربلاء تحط رحالها في استراليا

الخميس 14 تشرين الثاني , 2013 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,239 زائر

كربلاء تحط رحالها في استراليا

  منذ فجر الخميس 14-11-2013 العاشر من محرم الحرام إنطلق عشاق الحسين من جميع انحاء استراليا ومن اكبر مدنها سيدني لمواساة سيد الانبياء والمرسلين حبيب اله العالمين ابي القاسم محمد بأستشهاد حفيده الامام الحسين عليه السلام, كما هو في جميع أنحاء العالم , لوحة في كبد السماء, يرسمها عشاق الانبياء والاولياء.

 في مدينة سيدني تقف مذهولا امام تدفق المؤمنين والمؤمنات بعشرات الالاف من الجالية العربية والاسلامية, كبارا وصغارا شباب وشابات رجال ونساء , أطفال وشيوخ على جميع المساجد والحسينيات والمراكز الاسلامية لحضور مراسم العاشر من المحرم, وبما إنني أقف عاجزا عن تغطية هذا الحدث الكبير من جميع المراكز فسأكتفي بنقل ما تيسر لي.

 أربعون عاما قضيتها في هجرتي حالما ان اعود قريبا من كربلاء وإذا بها تأتي كلها الينا, تكاد لا تجد مكان للجلوس في أي مسجد او حسينية او مركز للاستماع للسيرة الحسينية الاليمة باللغتين العربية والانكليزية, في اي مكان تجلس لحضور مجلس حسيني ومن دون ان تشعر وإذا بك تنتقل بروحك ووجدانك الى رحاب عاشوراء والى ارض كربلاء, تحس أنفاسك مع الحسين عليه السلام, ونبضات قلبك مع العباس عليه السلام, ودموعك تنهمرعلى واقعة الطف كلها, وحقا لم أشهد عام سابق بمثل هذا العام من حيث كثافة الحشود من الموالين في كل المراكز الاسلامية.

فمن مسجد الزهراء عليها السلام وهو الاضخم في استراليا الذي إتشح بالسواد, منه تبدأ المجالس, المسجد وباحته والشوارع المحيطة به تقتظ بالمؤمنين الموالين, تظن نفسك في شوارع كربلاء العراق وانت تنظر اليهم, سماحة السيد هاشم نصر الله امام مسجد الزهراء كان يستحضر بمواعظه سيرة الامام الحسين واهل بيته "عليهم السلام ", الخطيب الحسيني سماحة الشيخ بهاء الدين النجفي كان ينقل المؤمنين الى خيمة عاشوراء طيلة الايام العشرة.

الى المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وحركة امل احيوا ليالي عاشوراء, يتقدمهم سماحة الشيخ كمال مسلماني ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى والخطيب الحسيني سماحة الشيخ محمد الصفار, فكانت القاعة تغص بعشاق الحسين وأهل بيته عليهم السلام

  ثم الى رحاب مسجد الرحمن, الخطيب الحسيني باللغة الانكليزية سماحة الشيخ جهاد إسماعيل تميزت محاضراته ومجالسه باللغة الانكليزية بأستقطاب الالاف من الشباب والشابات المتعطشين لمعرفة سيرة الامام الحسين عليه السلام, وما حل عليه وعلى أهل بيته في واقعة الطف, فكانت العبرات تعبر عن مدى الارتباط بمدرسة الحسين عليه السلام, فباحة المسجد والحسينية الملاصقة وخارج المسجد حتى الشارع العام كانت تغص بالمؤمنين والمؤمنات, محاضرات ومجلس باللغة العربية كان يلقيها سماحة الشيخ يوسف نبها مدير مؤسسة المبرات الخيرية والخطيب الحسيني الشيخ خليل حمدان.

الحسينية الجعفرية كانت غنية بحضور المؤمنين والمؤمنات, وألذي أغناها أكثر وجود سماحة اية الله السيد هادي المدرسي مبلغا وخطيبا ومحاضرا.

مركز أهل البيت الاسلامي كذلك أحيا ذكرى عاشوراء بحضور مميز بعد إنجاز توسعته ليكون منارا في وسط مدينة سيدني بإمامة سماحة الخطيب الحسيني العلامة الشيخ محمد الصمياني.

مسجد الرسول الاعظم  في بانكستون بإمامة الشيخ محمد حسين الانصاري.

مركز الامام الحسين عليه السلام في ايرلوود.

مركز الامام الحسن عليه السلام.

حسينية النبي الاكرم في غرين ايكر.

مركز النبي الاكرم في غرانفل.

مسجد الامام المهدي عليه السلام في كانبلتون.

مسجد الامام الرضا عليه السلام في ساينت ماري.

والعديد من الحسينيات المنتشرة بالعشرات في كافة ضواحي مدينة سيدني التي يتعذر إحصائها.

كل تلك المساجد والحسينيات والمراكز كانت تغص وتفيض بالمؤمنين والمؤمنات للاستماع الى سيرة ومصيبة الامام الحسين عليه السلام.

 في نفس الوقت كانت مسيرة عاشورائية حاشدة سنوية شارك بها الالاف من ابناء الجالية العربية والاسلامية تسير في شوارع مدينة سيدني لتقف عند الاوبرا هاوس على رأسها سماحة الشيخ محمد حسين الانصاري ليلقي بها كلمة عن الامام الحسين عليه السلام, كما وكانت مسيرة مماثلة في مدينة ملبورن الاسترالية,ولا بد من الاشارة الى حريات الاديان والشعائر التي تحترمها استراليا ولا تمانع من إقامة تلك المراسم والشعائرالمقدسة في الوقت الذي تتعرض المواكب الحسينية الى التفجيرات في بلداننا ويسقط مئات الشهداء والجرحى الابرياء, لا لذنب سوى حب الحسين عليه السلام, والذي هو حب الله وحب النبي صلى الله عليه واله.

لا يوم كيومك يا ابا عبد الله, لقد عظمت الرزية وجلت المصيبة بك علينا وعلى جميع أهل الاسلام, رايتك يا سيدي يا ابا عبد الله جمعتنا تحت خيمتك وامام مصيبتك, فعهدا لك على سيرتك وسيرة ابيك وامك وجدك واخيك واهل بيتك سائرون. وستبقى شعلة نسترشد بنورها درب النبي المصطفى واله الاخيار.

فسلام الله عليك يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا مظلوما.

حسين الديراني

Script executed in 0.19006085395813