أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

استسلام مسلحين في ريف دمشق.. والجيش يستعيد المعامل في حلب

الأحد 17 تشرين الثاني , 2013 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,938 زائر

استسلام مسلحين في ريف دمشق.. والجيش يستعيد المعامل في حلب

وأشارت وكالة الانباء السورية إلى أنه لحظة تسليم المسلحين أنفسهم في بلدة بيت سحم تسللت مجموعة مسلحة إلى أطراف البلدة وأطلقت النار بشكل عشوائي في محاولة يائسة لمنع إتمام عملية التسليم، حيث تصدت لها وحدة من الجيش.

وأشار رئيس بلدية بيت سحم إلى انه بالتنسيق بين قوات الجيش والجهات الأمنية ولجنة مجلس شيوخ العشائر والقبائل العربية ولجنة من اهالي بيت سحم سلم 34 شخصا منهم 22 من بلدة بيت سحم و9 من ببيلا و3 من بلدة يلدا أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وأعلن شبعانة أن 300 شخص سلموا أنفسهم منذ بداية عمل اللجنة في 28 من أيلول الماضي، حيث سلم 8 أشخاص أنفسهم في البداية وبعد أن اطمانوا على أوضاعهم واتضحت لهم الصورة الحقيقية تشجع 42 مسلحا آخرين لتسليم أنفسهم، موضحا أنه تم تركيز الجهد على تسوية أوضاع الفارين والمتخلفين عن الجيش بعد صدور مرسوم العفو حيث تمت تسوية أوضاع 155 شخصا في الدفعة الثالثة وشملت الدفعة الرابعة يوم أمس 43 شخصا.

إلى ذلك، يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في منطقة جبال القلمون شمال دمشق، محكماً الحصار على المسلحين هناك، في وقت استعاد منطقة المعامل والمحالج الواقعة شرق مطار النيرب في حلب.

Script executed in 0.19805407524109