أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الشيخ روحاني: ماحققته إيران ينعكس على سورية

الأربعاء 27 تشرين الثاني , 2013 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,639 زائر

الرئيس الأسد في اتصال هاتفي مع الشيخ روحاني: ماحققته إيران ينعكس على سورية

وهنأ الرئيس الأسد الرئيس روحاني والشعب الإيراني بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين طهران ودول "خمسة زائد واحد" فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وأكد أن نجاح الدبلوماسية الإيرانية في التوصل إلى هذا الاتفاق جاء نتيجة لصمود الشعب الإيراني وتمسكه بحقوقه ولثبات موقف القيادة الإيرانية المبدئي القائم على الحفاظ على سيادة إيران وقرارها المستقل.

واعتبر الرئيس الأسد أن هذا الإنجاز يأتي ليكرس حق الدول النامية في الحصول على الطاقة النووية السلمية، مضيفا أن ما حققته إيران من خلال هذا الاتفاق يعزز موقعها إقليميا وعالميا وهذا بدوره ينعكس على سورية بحكم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه، جدد الرئيس روحاني وقوف إيران إلى جانب سورية في محاربتها للإرهاب متمنيا أن يعم السلام الأراضي السورية كافة.

وفي آب الماضي أكد الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس روحاني بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران عزم سورية على الاستمرار في تعزيز علاقات الصداقة وتطوير علاقات التعاون مع إيران وفي مقدمتها مواجهة المخططات الغربية والأمريكية وأدواتها في المنطقة والتي تستهدف إضعاف محور المقاومة.

وكانت سورية رحبت بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران ومجموعة "5+1" باعتباره اتفاقا يضمن مصالح الشعب الإيراني ويعترف بحقه في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وأكدت أن التوصل إلى هذا الاتفاق دليل على أن الحلول السياسية لأزمات المنطقة هي الطريق الأنجع لضمان الأمن والاستقرار فيها بعيدا عن التدخل الخارجي والتهديد باستخدام القوة.

Script executed in 0.17236709594727