أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليوم الدامي الطويل في طرابلس .. حصد 7 قتلى و18 جريح

السبت 30 تشرين الثاني , 2013 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,884 زائر

اليوم الدامي الطويل في طرابلس .. حصد 7 قتلى و18 جريح

يسود هدوء حذر على مختلف محاور القتال في منطقتي التبانة وجبل محسن، مع سماع طلقات نارية بين الحين والآخر وتسجيل عمليات قنص متفرقة على الاحياء السكنية، تعمل وحدات الجيش على الرد على مصادرها بحزم وقوة، واستقدمت تعزيزات عسكرية الى اماكن الاشتباكات، في حين ارتفعت حصيلة المعارك الى 7 قتلى و18 جريحا، بينهم أربعة عسكريين. وقد شيعت مساء اليوم سلمى الشرقاوي، التي لقيت حتفها خلال الإشتباكات. كما سجل سقوط قذائف عدة أدت الى احتراق منازل في جبل محسن والتبانة والريفا والبقار والمنكوبين ومشروع الحريري.

وأدت الاشتباكات المستمرة في طرابلس الى مقتل 7 اشخاص من بينهم الطفل عمر الحسواني 7 سنوات، والمواطن عبدالرحمن مصباح مرعب اللذين قتلا نتيجة اصابتهما برصاص قنص في منطقتي التبانة والزاهرية، خالد صبيحي ورمزية عمر الزعبي اضافة الى الفلسطيني بلال محمد سعدو ، فيما جرح 17 شخصا بينهم 6 من الجيش اللبناني أحدهم ضابط.، والجرحى هم : الطفل محمد نضال المير ويوسف مشحاوي من الحارة البرانية عامر دندشي، جميل حميد، عبد الرحمن خميس، وسيم الخطيب، نضال البرزي، وضاح دندشي، جنى عبد الصمد محمد، يوسف اليوسف ، صباح عبد القادر حموي.

قيادة الجيش أعلنت من جهتها في بيان أنه صباح اليوم، وعلى أثر إقدام عناصر مسلحة في حي المنكوبين - طرابلس على إطلاق النار في اتجاه أحد مواطني محلة جبل محسن وإصابته بجروح، شهدت منطقة جبل محسن - التبانة عمليات قنص، كما تعرض عدد من مراكزالجيش لإطلاق النار، ما أدى الى إصابة عسكريين اثنين بجروح مختلفة، وقد ردت وحدات الجيش على مصادر إطلاق النار، كما أوقفت أحد الأشخاص المشتبه فيهم بالاعتداء على المواطن المذكور، لافتة الى أن هذه الوحدات تستمر بتعزيز إجراءاتها الأمنية وملاحقة المسلحين، لإعادة الأوضاع الى طبيعتها.

وقد نجم عن استهداف مراكز الجيش منذ الصباح إصابة ضابط برتبة ملازم أول وستة عسكريين أخريين بجروح مختلفة، إصابة أحدهم حرجة.

هذا وقد عمل الجيش اللبناني على اخلاء مدرسة لقمان الكائنة قرب جسر الملولة من التلامذة وتامين انتقالهم الى اماكن امنة بعد تعرض محيط المدرسة الى رصاص قنص مكثف.

أعلن المسؤول في "الحزب العربي الديموقراطي" علي فضة أن الحزب "ينأى بنفسه عن كل الأحداث الأمنية التي تجري في طرابلس"، وان "ما يجري هو ردة فعل شعبية غير منظمة".

Script executed in 0.17650890350342