أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يوم السيول.. نكات وفكاهة على “فايسبوك” و”تويتر”

الأربعاء 04 كانون الأول , 2013 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,098 زائر

يوم السيول.. نكات وفكاهة على “فايسبوك” و”تويتر”

كعادته، يجد اللبناني دائماً في أي مأساة أو كارثة نافذة للفكاهة تساعده على مواجهة الأوضاع الصعبة. وفي هذا السياق، توالت التعليقات الساخرة على موقعي “فايسبوك” و”تويتر”، هذا أبرزها:

 

ونشر أحد المغردين على “تويتر” تغريدة قال فيها: “وزير التربية والتعليم: غداً يوم سباحة عادي في كل المدارس والجامعات”، ليرد آخر منتقداً الوزير غازي العريضي: “من انجازات الوزير عازي العريضي.. يلي علقانين بالعجقة ما بيضيعوا وقت.. بيتعرفوا وبحبوا وبيتجوزوا.. وعسى أن تستمر الافراح والامطار بدياركم عامرة”.

 

وكتب أحد الناشطين على “فايسبوك”: “اوووف شو عم تاكل مسبّات دولتنا، وكلو من زنار ونازل، ما حدا يقصر ايه.. كلكن سبو!!”، لينتقد ناشط آخر الدولة بالقول: “إلى دولتنا العظيمة: الشتوية تأخرت يعني كان عندكن وقت اتظبطوا الطرقات، أول يوم شتي اتسكرو كل الطرقات! هلق تذكرتوا الصيانة؟”.

 

ولم تُنتقد الدولة فقط، إذ لم يسلم “اللبناني” أيضاً من الانتقاد، إذ كتب أحدهم: “أيها الشعب اللبناني.. إذا ما شتت ما ممخلصين معكم وإذا شتت كمان ما ممخلصين معكم، كم أنت كبير أيها اللبناني بتضلك تنق لو شو ما صار”. وأعلن أحدهم “انطلاق مهرجانات البلوعة رسمياً وتستمر حتى نفاذ الكمية”.

 

وخشي أحدهم أن ينسى الشعب اللبناني هذه الزحمة الخانقة بعد أيام فكتب: “على الراديو الشعب محروق قلبه من السياسية سب وشتم، يا خوفي لما تصحى ما يصحوا مع الطقس ويتراجعوا بكلامهم”. وطالت التعليقات فريقي “14 آذار” و”8 آذار”، فكتب أحد الناشطين: “قوى 14 آذار تحمل حزب الله مسؤولية الفيضانات على طريق المطار وتؤكد أن لولا تدخل الحزب بسوريا لما تجرأت المياه للوصول الى اﻷنفاق.. وحزب الله يحمل السعودية كامل المسؤولية وينفي تورطه بأحداث الفيضانات”، في حين كتب ناشط آخر: “14 آذار: نظام الاسد توعّد لبنان بنقل النار اليه ولكنه أخطأ وأرسل المطر”.

 

وتابع المعلقون تغريداتهم الساخرة، فنُشر تعليق يقول: “ما بعرف ليش اللبنانيين بيستغربوا ظواهر صرلها 50 سنة بتتكرر”، ليرد آخر بالقول: “مسكينىة طريق المطار في بلادي، اذا لم يغلقها مسلحون أو اطارات مشتعلة، تغلقها أمطار الخير نتيجة الاهمال”.

 

وطالت الانتقادات “قوى الأمن الداخلي”، فقال أحدهم: “قوى الأمن الداخلي تنصح المواطنين بالبقاء في بيوتهم وعدم الخروج إلا في الحالات الطارئة”… شكله الوضع خطير جداً! هيدي بعز دين التفجيرات والخطف والقواص والقصف ما قالوها”. وآخر التعليقات قالت: “بيروت طايفة والمي مقطوعة… سبحان الله”.


Script executed in 0.18900990486145