أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إقفال المدارس غدا ... ولبنان لم يدخل بعد في عين 'العاصفة'

الأربعاء 11 كانون الأول , 2013 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,481 زائر

إقفال المدارس غدا ... ولبنان لم يدخل بعد في عين 'العاصفة'

دخل لبنان ليل امس في نطاق العاصفة 'ألكسا'، وذلك بعد التحذيرات الكثيرة التي سبقتها، واستنفرت الأجهزة الرسمية المختصة لمواجهة 'ألكسا' وآثارها على لبنان، ونصحت اللبنانيين باتخاذ الحيطة والحذر.

 

وفي سياق متصل، اكد رئيس مصلحة الابحاث العلمية والزراعية ميشال افرام ان لبنان لا يزال في بداية العاصفة ولم يدخل بعد في عينها وسنبلغ الذروة اعتبارا من بعد ظهر اليوم وليلا بغزارة الامطار، مشيرا الى ان الحرارة في البقاع لامست الصفر وكل التلال بارتفاع 1000متر لبست الابيض مع برد قارس وامطار ممزوجة بالثلوج على سهل البقاع.

 

ولفت افرام الى ان كمية المتساقطات في الساعات الماضية بلغت 10 ملمتر والتوقعات تشير الى ان لبنان سيلامس يوم الاحد المقبل المعدل السنوي للامطار .

 

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غائما جزئيا الى غائم مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وأمطار خفيفة متفرقة خلال النهار في مناطق البقاع وفوق الجبال، وثلوج بدءا من 500 متر وما دون في المناطق الشمالية. يتوقع أن تشتد غزارة الأمطار والثلوج ليلا.

 

في حين اكد رئيس مصلحة الأرصاد الجويّة مارك وهيبة للـLBCI انه حتى الساعة لم تأت 'الكسا' بأمطار حسب المتوقع.

 

الى ذلك، اصدر وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال حسان دياب تعميما باقفال المدارس الرسمية والخاصة والمدارس الفنية الرسمية والخاصة مستوى BT غدا الخميس ،حرصا على سلامة التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية من مخاطر هذه العاصفة الشديدة، على أن تعوض الدروس بعد انحسار العاصفة في العطل الاسبوعية، وفقا لحاجة كل مدرسة.

 

وفي هذا الاطار، اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه في فصل الشتاء تكثُر حوادث الوفيات الناجمة عن التفحم داخل المنازل جراء التدفئة على الفحم، أو من خلال تسرب مادة الغاز، وقد سجلت هذه الحوادث خلال فصل الشتاء من العام الماضي وفاة ستة عشر شخصا، وإصابة عشرة آخرين بحالات إختناق.

 

لذلك وحفاظا على سلامة المواطنين والأجانب المقيمين على الأراضي اللبنانية، لا سيما النازحين منهم. تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي توخي الحذر والتأكد من سلامة تمديدات ومواسير الغاز (النربيش) وعدم إدخال مادة الفحم المشتعل (منقل الجمر) الى داخل الغرفة إلا بعد أن يتحول الفحم الى جمر بشكل تام، تحسبا من الاختناق، والعمل على تهوئة المنزل بشكل مستمر منعا لحصول حالات إختناق (تفحم) والتي تؤدي في أغلب الأحيان إلى الوفاة.

 

هذا،وسارت حركة الملاحة في مطار بيروت الدولي بشكل عادي وطبيعي، وقد اقلعت وحطت كل الطائرات التابعة لشركات الطيران الوطنية والعربية والاجنبية من والى المطار في المواقيت المحدد لها وفق الجداول المعدة سابقا ومن دون اي تأخير يذكر، ولم تتأثر حركة المطار حتى الآن بالعاصفة التي تضرب لبنان.

 

ولا يزال الركاب والمسافرون المغادرون عبر المطار يحضرون قبل 3 ساعات من موعد اقلاع طائراتهم منعا للازدحام على مراكز التفتيش وعلى كوانتوارات شركات الطيران وفقا للتعميم الذي كانت قد وجهته المديرية العامة للطيران المدني في وقت سابق والذي طلب من المسافرين المغادرين الحضور الى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد سفرهم


Script executed in 0.19701099395752