أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هدايا ميلادية ايطالية لابناء الناقورة وبرج قلاوي وريكو تسلم درع بلدية الناقورة تكريما لجهوده

الخميس 19 كانون الأول , 2013 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,199 زائر

هدايا ميلادية ايطالية لابناء الناقورة وبرج قلاوي وريكو تسلم درع بلدية الناقورة تكريما لجهوده

وللمناسبة اقامت ادارة المدرسة احتفالا في الباحة ، في حضور قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد ماوريتسيو تودارو ، المختار حسين رميتي ، مديرة المدرسة مي توبة ، المهندس ناجي جغبير ، ممثلين عن مكتب التعاون المدني الإيطالي النقيب غبريالي آليغرا و الملازم لوتشانو بيللغريني  ، افراد الهيئة التعليمية والطلاب وكبار الضباط الايطاليين و الماليزيين .

وبعد الاناشيد اللبناني ،الايطالي ، الماليزي والامم المتحدة، شكرت توبة "اليونيفيل" ، لا سيما القوتان  الايطالية و الماليزية على مشاركتهم فرحة الاطفال والتلامذة بالاعياد المجيدة"، معتبرة ان ذلك "يدل على مدى الارتباط الوثيق والعلاقات المتينة والتعاون البناء بين القوات الدولية وبلدة برج قلاوي " .

رميتي

بدوره ، المختار حسين رميتي شكر قادة الوحدتان الإيطالية و الماليزية على دعمهما وقال " لقد إستطاع الجنود الإيطاليين بفضل إنسانيتهم ومهنيتهم العالية ، إحياء علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين الشعبين اللبناني و الإيطالي" . ثم أضاف: "إن الوحدة الإيطالية اليوم ، عبر المشاريع العديدة التي تنفذها في قرى و بلدات الجنوب ، تؤكد على إلنزام إيطاليا حكومة و شعباً في سبيل الإستقرار و السلام في جنوب لبنان".

كما قدم مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي هبة إيطالية عبارة عن أجهزة تدفئة للطلاب من أجل تسهيل متابعة تحصيلهم العلمي في أيام الشتاء و البرد القارس .

تندرج المبادرة في سياق الخدمات و المشاريع العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء "غراناتييري دي سردينينا" و الذي يقود حالياً القطاع الغربي لليونيفيل و القوة الإيطالية في جنوب لبنان ضمن مهمة ليونتي 15.

Script executed in 0.17474389076233