أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

33 شهيدا بينهم تلاميذ وأطفال باعتداءات مسلحة في حمص ودرعا ودمشق

الأحد 22 كانون الأول , 2013 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,005 زائر

33 شهيدا بينهم تلاميذ وأطفال باعتداءات مسلحة في حمص ودرعا ودمشق

استشهد 20 مواطناً غالبيتهم من التلاميذ والمدرسين كما أصيب العشرات جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم تجمع المدارس في بلدة أم العمد بريف حمص الشرقي.

 

وأفاد مصدر عسكري أن التفجير نفذه انتحاري يقود شاحنة من نوع هونداي مفخخة بالمتفجرات، فجرها أمام تجمع المدارس وسط بلدة أم العمد أثناء وجود الطلاب في قاعاتهم الدراسية ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا غالبيتهم من التلاميذ والكادر الاداري والتعليمي في المدارس الموجودة ضمن التجمع.

 

ولفت المصدر إلى أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة عشرات التلاميذ والمدرسين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بمباني المدارس وبناها التحتية.

 

وبين المصدر أن السيارة التي فجرها الانتحاري كانت مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات حيث أدى الانفجار إلى إحداث حفرة بعمق مترين وقطر 7 أمتار وتهدم أعداد من المنازل المحيطة بمكان التفجير.

 

ووسط مدينة درعا استشهد 12 مواطنا بينهم 3 أطفال وأصيب آخرون جراء اعتداءات بقذائف هاون على المجمع الحكومي في حي شمال الخط، وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا قرب كنيسة البشارة في حي شمال الخط ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين، وأضاف المصدر أن "إرهابيين استهدفوا بـ 3 قذائف هاون المجمع الحكومي وسط مدينة درعا ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في مبنى المجمع".

 

وفي دمشق استشهد مواطن وأصيب اثنان اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي القصاع السكني.

 

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق "أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت قرب فرع البنك العربي في حي القصاع ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بـ 14 سيارة كانت مركونة في المكان".

 

 


Script executed in 0.19322896003723