أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وفد اعلامي ايطالي يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور‏

الجمعة 07 تشرين الثاني , 2014 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,915 زائر

وفد اعلامي ايطالي يلتقي رئيس اتحاد بلديات قضاء صور‏

واكد ان لبنان متمسك بمبدأ العيش المشترك كما أمن به الامام السيد موسى الصدر وقداسة البابا يوحنا بولس الثاني باعتباره رسالة وقدوة للانسانية وتحدي للكيان الاسرائيلي العنصري  وللظاهرة التكفيرية المستجدة في منطقتنا القائمة على الغاء الاخر وشدد الحسيني خلال لقاء مع ممثلي الوسائل الاعلامية الايطالية  في مقر الاتحاد في صور على ضرورة اطلاق مبادرات شجاعة  اعتادت عليها شعوب المنطقة من قبل الفاتيكان من اجل حماية المسيحيين  وتثبيتهم في الشرق منتقدا كلام بعض الدول الاوروبية عن دعوتها المسيحيين للجوء اليها بدل تأمين حمايتهم في ارضهم . وعبر الحسيني عن عن قلقه للأوضاع العامة في محيط لبنان وخصوصاً بظاهرة داعش وأخواتها ثم أضاف: "نحن كلبنانيين جاهزين وعلى أتمّ الإستعداد لمواجهة ومكافحة الإرهاب ، فلن نقبل بأي مجموعة تحاول النيل من رمزية العيش المشترك التي تميز بلدنا.

كما أشاد الحسيني بالعلاقة المتينة و التاريخية التي تربط شعب إيطاليا بلبنان منوهاً بتضحيات الجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة اليونيفيل في سبيل إستقرار وأمن جنوب لبنان. واعتبر الحسيني ان ما تقوم به الكتيبة الايطالية الى جانب جيشنا اللبناني في حفظ امن واستقرار الجنوب يساهم بشكل فاعل في  تعزيز بقاء الجنوبيين في ارضهم . منوها بما تقدمه الكتيبة الايطالية من خدمات ومشاريع انمائية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها .

بدوره مراسل التلفزيون الرسمي  الايطالي "راي نيوز 24" آتتوري غواستاللا تحدث باسم الوفد الاعلامي الايطالي شاكرا للحسيني على حفاوة الإستقبال ودعمه للجنود الإيطاليين ناقلاً إليه تحيات الشعب الإيطالي و تحيات قائد الجيش الإيطالي كلاوديو غرازيانو الذي تربطه بالحسيني وبالجنوبيين علاقة صداقة متينة.وأعرب غواستيللا عن سروره للزيارة و التي تثبت إلتزام إيطاليا في لبنان بشكل عام و في مهمة اليونيفيل بشكل خاص وللوقوف على دور وأهمية النشاطات و الخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون العسكري  – المدني  للواء الإيطالي المؤلل بينارولو والذي حالياً يقود القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال ستيفانو دل كول لفائدة السكان المحليين و خصوصا البيئية منها  .

 

Script executed in 0.18951010704041