أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"انتحاريا" جبل مُحسن اختفيا بعد معركة المولوي - منصور

الأحد 11 كانون الثاني , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,023 زائر

"انتحاريا" جبل مُحسن اختفيا بعد معركة المولوي - منصور

9 شهداء وأكثر من 37 جريحاً سقطوا في تفجير إنتحاري وقع في مقهى أبو عمران في جبل محسن شرق مدينة طرابلس الشمالية عند السابعة والنصف من مساء اليوم، سرعان ما تبناه تنظيم "جبهة النُصرَّة" في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر". 

ووفق المعلومات الأولية ان منفذي العملية "الانتحارية" هما طه خيال وبلال محمد مرعيان. مصادر مُطلعة على الملف الاسلامي في مدينة طرابلس، وفي اتصالٍ مع موقع "ليبانون ديبايت"، أكَّدت أنَّ "الانتحاريين من منطقة المنكوبين المعروفة بتشددها وبمُناصرتها إلى تنظيمي "الدولة الاسلامية - داعش" و"جبهة النُصرَّة". 

وفي الاطار، عينه، لفتت إلى أنَّ "الانتحاريين كانا من مُناصري "النُصّرة" وخضعا لتدريبات في منطقة القلمون السورية"، مُشيرةً إلى انهما "اختفيا عن الأنظار منذ آخر معركة شهدتها المدينة بين مجموعة شادي مولوي - أسامة منصور والجيش اللبناني في تشرين الأول الماضي". 

وبحسب المعلومات ان " طه خيال والدته غادة (مواليد 1994) رقم السجل 86 - الرمانة طرابلس، يحمل الفكر التكفيري، سلَّم والده نفسه إلى فرع المعلومات بعد التفجيرين". 

 

ليبانون ديبايت

أما "بلال محمد مرعيان الملقب مُلقب بـ"إبراهيم" والدته صباح (مواليد 19 آب 1986)، رقم السجل 2396 - التبانة، يسكن في حي الاترنيت في المنكوبين". 

 

تجدر الاشارة إلى أنَ "عدداً من شباب المنكوبين سقطوا في تشرين الثاني 2012 في مكمن للجيش السوري في بلدة تلكلخ السورية بينما كانوا ذاهبون للقتال إلى جانب المجموعات المُسلحة في سوريا".


Script executed in 0.039513111114502