أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشهيد محمد عيسى.. القائد المقدام

الإثنين 19 كانون الثاني , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,128 زائر

الشهيد محمد عيسى.. القائد المقدام

خَبِر مقارعة الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب، فكانت له صولات وجولات معه، وذاع صيته بعد أن قاد المقاومين إلى مواقع الاحتلال وتخومها مرات عديدة، حيث أوقعوا في صفوفه أفدح الخسائر.

وما إن توجّه «حزب الله» إلى سوريا لمواجهة الإرهاب، كان «أبو عيسى» في الطليعة، فكان يذهب ويعود بين فترة وأخرى، حتّى عرفته جبهات القتال في سوريا قائداً عنيداً وشجاعاً، كما عرفته المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب.

يشعر أهالي بلدته عربصاليم أن ليست عائلــته الصــغيرة هـــي من فقـــدته فحسب، وإنّما كلّ عربصاليم التـــي تــتذكّر عيســى بأنّه كـــان الرجل المؤمن والسخي والظريف. يقــولون عنه إنه كان دمث الأخــلاق وحلو المعشر، محباً للناس محبة نابعة من قلبه الطـــاهر، متـــفانياً في سبـــيل الآخرين من دون غاية أو مصلحة، وصاحب كلمة مسموعة ومطاعة في مجتمعه وعائلته.

وينتمي الشهيد عيسى إلى عائلة سقط لها العديد من الشهداء في صفوف المقاومة الإسلامية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهو متزوج وله أربعة أولاد وزوجته حامل، وهو من أب سوري وأم لبنانية من بلدة عربصاليم. وإلى جانب عمله الجهادي كان يدير استراحة سياحية على نبع الطاسة بالشراكة مع أحد أبناء بلدته.

السفير

Script executed in 0.039108991622925