أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ابو فاعور للمستشفيات: ستدفعون الثمن في حال اذلال او خطأ بحق اي مواطن او اي رد لأي مريض يحتاج للعناية الطارئة

الثلاثاء 20 كانون الثاني , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,083 زائر

ابو فاعور للمستشفيات: ستدفعون الثمن في حال اذلال او خطأ بحق اي مواطن او اي رد لأي مريض يحتاج للعناية الطارئة

إستقبل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، في مكتبه في الوزارة، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون على رأس وفد من النقابة، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار.

 

وأكد أبو فاعور للمستشفيات أن مرحلة جديدة مختلفة تماما عن السابق قد بدأت، وأن أي اذلال او خطأ بحق اي مواطن، او اي استنسابية في التعامل مع المرضى وانتقاء للحالات، او اي رد لأي مريض يحتاج للعناية الطارئة سيكون ثمنه المباشر إلغاء العقد الموقع بين المستشفى ووزارة الصحة، مشددا على ان "وزارة الصحة لن تقبل بعد اليوم بإذلال المواطن وعلى حساب الدولة"، داعيا "المواطنين الى تقديم الشكاوى الى وزارة الصحة او الاتصال بالخط الساخن على الرقم 1214 للابلاغ عن أية مخالفات.

 

وإثر الإجتماع الذي وصفه هارون بأنه كان لقاء مصارحة عرض فيه الوزير أبو فاعور ملاحظاته على بعض الأمور التي تحصل في المستشفيات ولا سيما لناحية الصعوبات القائمة في دخول المرضى.

 

وفي المقابل عرض أصحاب المستشفيات ما لديهم من ملاحظات تتعلق بطريقة تعامل وزارة الصحة مع المستشفيات ولا سيما لناحية السقوف المالية المحددة والتي لا تخول المستشفيات إستقبال كل المرضى الذين يقصدونها.

 

كما لفت أصحاب المستشفيات إلى التأخير في تسديد مستحقات مؤسساتهم التي تتجاوز السقف المالي، إضافة إلى عرض ملاحظاتهم على طريقة التدقيق من قبل وزارة الصحة في فواتير المستشفيات.

 

ولفت هارون إلى كلام قيل في مناسبات عدة عن حصول تضخيم في الفواتير، فيما في الواقع لا يحصل أي تضخيم، بل إن المستشفيات تحرر الفواتير وترسلها إلى وزارة الصحة التي تدقق بها بطريقة عشوائية من دون التدقيق بكل فاتورة على حدة. وقد تم التوضيح من قبل الوزارة بصعوبة التدقيق بكل فاتورة على حدة لكون الطواقم البشرية الموجودة حاليا غير كافية للقيام بهذه المهمة.

 

وأعلن نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة عن الاتفاق على مسألتين:

 

اولا: تصدر النقابة تعميما على كل المستشفيات لتسهيل دخول المرضى قدر الإمكان وبكل الإمكانات المتوفرة. 

 

 

ثانيا: تسعى وزارة الصحة إلى حل الهواجس والمشاكل التي عرضها أصحاب المستشفيات.

 

وأبدى هارون اعتقاده بالتوصل إلى جو من التفاهم، مضيفا أن "الإصلاح الحقيقي والجذري لا يتم إلا بالتعاون بين وزارة الصحة والنقابة، ولا يمكن استمرار الجو المشحون السائد حاليا لأنه سيؤدي إلى مشاكل إضافية.

 

واستقبل أبو فاعور النائب سمير الجسر. 


Script executed in 0.038689851760864