أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الملك الاردن سيقود الـF16 لقصف

الخميس 05 شباط , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 45,986 زائر

الملك  الاردن سيقود الـF16 لقصف

أعلنت مصادر صحفية متطلعة أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ملك الأردن سيشارك بنفسه في قيادة سرب طائرات F16 ستقوم بقصف مواقع لتنظيم دولة الإسلام وذلك في إطار رد الأردن على قيام التنظيم بقتل أحد طياري الأردن حرقاً، وهو الرد الذي وصفته وسائل الإعلام الأردنيه بأنه سيكون "عنيف ومزلزل". 

وكان تنظيم دولة الإسلام أو ما يعرف بـ "داعش" قد قام ببث شريط فيديو مصور يظهر عملية قتل الرهينة الأردني معاذ الكساسبة حرقاً وذلك بعد 39 يوماً في الأسر قضاها الكساسبة في قبضة التنظيم بعد أن سقطت طائرته في 24 ديسمبر الماضي في الرقة – سوريا، وقام بقذف نفسه من الطائرة قبل سقوطها ووقع أسيراً في أيدي مقاتلي التنظيم بعد ذلك، وقد قالت مصادر أردنية أن الكساسبة قد قتل في مطلع شهر يناير السابق دون تأكيد الخبر. 

وفي وقت باكر من صباح أمس أعلنت السلطات الأردنية تنفيذ حكم الإعدام في ساجدة الريشاوي وعنصر آخر من عناصر التنظيم الإرهابي وذلك أيضا في إطار عمليات انتقامية لمقتل الطيار الأردني. وكان الملك عبد الله قد قطع زيارته للولايات المتحدة بعد معرفة نبأ بث شريط قتل الطيار الأردني، وتم الإعلان أنه سيقود بنفسه عملية بالطائرات المقاتلة لتنفيذ هجمات ضد تنظيم داعش اليوم الخميس.

Script executed in 0.032841920852661