أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

القطب الشمالي اعلن الحرب..الثلوج ستلامس ارتفاع 450 متر وسنشهد ساعات تاريخية للزائر الابيض ليل الخميس وفجر الجمعة

الثلاثاء 17 شباط , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 67,372 زائر

القطب الشمالي اعلن الحرب..الثلوج ستلامس ارتفاع 450 متر وسنشهد ساعات تاريخية للزائر الابيض ليل الخميس وفجر الجمعة

 لا زالت الخرائط المختصة بالحالة المرتقبة تشير إلى قدوم عاصفة ثلجية قطبية يبدأ تأثيرها اعتبارا من يوم بعد غد الخميس، بحيث من المتوقع أن يشمل تساقط الثلوج خلال فترة تأثير العاصفة  مناطق واسعة من البلاد بإذن الله.

وكما يبدوا من الخرائط الصباحية المستلمة فقد طرأ تحسن على بعض المعطيات المرافقة للعاصفة القادمة وتراجع في معطيات أخرى ومع ذلك فنحن مقبلون على عاصفة قوية سيكون تأثيره بشكل أساسي على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 650 متر عن سطح البحر.

فخلال ساعات النهار من يوم الخميس وخاصة مع الاتجاه لساعات الظهيرة من المتوقع ان يبدأ التساقط الثلجي فوق قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر ، وسرعان من يكون التساقط تراكمي على هذه المناطق .

ولكن مع ساعات المساء من المتوقع أن تزداد حدة العاصفة مع عبور جبهة هوائية باردة ، بحيث يشمل التساقط الثلجي تدريجيا المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر عن سطح البحر، ولاحقا  يمتد التساقط الثلجي احيانا للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 450 متر، ويكون التساقط الثلجي كثيف.

ومن المتوقع ان يصاحب التساقط الثلجي هبوب رياح نشطة احيانا، وعواصف رعدية احيانا اخرى، كما من المتوقع ان تكون بلورات الثلج المتساقطة كبيرة الحجم ، ومع اجتماع العواصف الرعدية والبلورات الثلجية  الكبيرة فبلا شك ستكون ليلة الخميس/ الجمعة غاية في الروعة والجمال وخاصة لسكان المناطق  الجبلية العالية الذين سيعيشون ليلة بديعية هادئة.

ولتكن هذه الليلة جميلة لسكان المناطق الجبلية فلا بد من الالتزام في البيوت خلال فترة هبوب العاصفة والتقليل أو الامتناع المطلق عن الحركة خلال فترة التساقط الثلجي، وذلك لان التراكمات الثلجية ستكون كبيرة وخاصة في الجبال العالية.

و في يوم الجمعة من المتوقع ان يستمر تساقط الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن الـ 650 متر

و الله تعالى اعلم 

Script executed in 0.033154964447021