أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تعد ثالث أغرب الأسماك التي عثر عليها خلال شهر.. العثور على سمكة «ذات فمين» بأستراليا

الخميس 19 شباط , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,416 زائر

تعد ثالث أغرب الأسماك التي عثر عليها خلال شهر.. العثور على سمكة «ذات فمين» بأستراليا

انتشرت في الفترة الأخيرة سلسلة من الأسماك النادرة والعجيبة في أستراليا، وكان آخر هذه الأسماك هي السمكة ذات الفمّين التي تم العثور عليها أول من أمس بجنوب أستراليا.

وقد تم العثور على هذه السمكة النادرة بواسطة صياد أسترالي يدعى جيري واريك، والذي أوضح أن حركة الفمّين تعمل بشكل عكسي، حيث إنه عند فتح الفم العلوي فإن الفم السفلي ينغلق، بينما عند فتح الفم السفلي فإن الفم العلوي ينغلق.

وأشار واريك أنه لم ير سمكة مثل هذه من قبل خلال عمله بالصيد منذ 30 عاما.

ولم تكن هذه السمكة أولى السمكات الغريبة من نوعها التي تم العثور عليها بأستراليا منذ بداية العام، فمنذ شهر، عثر مجموعة من الصيادين الأستراليين على سمكة قرش فريدة من نوعها يرجع تاريخها إلى 80 مليون عام بإحدى البحيرات بجنوب غربي أستراليا.

 

وقال الصيادون إنها تشبه في شكلها ثعبان البحر، ويبلغ طوله نحو 6 أقدام، كما أنها تحمل في فمها 300 سن موزعة على 25 صفا، وتشبه الإبرة، وتساعدها على التهام الفريسة دفعة واحدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور في بداية الشهر الحالي على سمكة قرش تعرف باسم «القرش مصاص الدماء»، في مقاطعة نيو ساوث ويلز بجنوب شرقي أستراليا.

 

وتفضل هذه السمكة العيش في الظلام في أعماق المحيط، بعيدا عن أشعة الشمس، ولذلك اكتسبت لقب مصاص الدماء، ويبلغ طولها نحو 120 سم، وتعتبر آخر الأنواع من هذه الفصيلة من أسماك القرش، والتي عاشت قبل نحو 125 مليون سنة.

الشرق الاوسط 

Script executed in 0.032121896743774