أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تنظيم الدولة الاسلامية يجرف مدينة نمرود الاثرية بالآليات الثقيلة

الخميس 05 آذار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,566 زائر

تنظيم الدولة الاسلامية يجرف مدينة نمرود الاثرية بالآليات الثقيلة

مسلحو داعش يدمرون مدينة نمرود الأثرية جنوب شرق الموصل والتي تضم آثارا آشورية قديمة، في وقت بدأت القوات العراقية بقصف مواقع داعش داخل مدينة تكريت، وقائد الشرطة الاتحادية يعلن عن إنجاز المرحلة الثالثة من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين.

يواصل تنظيم داعش إجرامه بحق العراق وآثاره، فبعد تدميره آثار متحف الموصل قبل اسبوع، قام مسلحو داعش اليوم بتدمير مدينة نمرود الأثرية جنوب شرق الموصل والتي تضم آثارا آشورية قديمة.

المدينة الأثرية كانت في القرن التاسع قبل الميلاد عاصمة الإمبراطورية الآشورية وضمت آثارا نادرة.

ميدانياً بدأت القوات العراقية بقصف مواقع داعش داخل مدينة تكريت. وكان قائد الشرطة الاتحادية أعلن عن إنجاز المرحلة الثالثة من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين، مشيرا الى وصول القوات الامنية الى مشارف الدور والبوعجيل.  

هذا ونشبت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين القوات الامنية العراقية ومسلحي داعش في قضاء الدجيل قرب تكريت.  وبدأ مئات المقاتلين من بلدة علم بتحريرها من داعش، كما فككت الهندسة العسكرية حقلين للألغام على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين،  كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية بدء عملية تحرير كرمة الفلوجة.

وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان شدد على أن التنسيق والتواصل بين القوى الامنية والجيش والعشائر والحشد الشعبي هي الأسباب الاساسية في الانتصار على داعش في معركة صلاح الدين. وأكد أن الخطة لتحرير المحافظة تسير وفق المسار الذي وضع لها.

وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش نجح خلال يومين في تحرير نحو مئة منطقة بمساحة ألف ومئتي كيلومتر مربع في صلاح الدين، وأن العملية تهدف إلى تحرير سبعة آلاف كيلومتر مربع من يد داعش.المعارك متواصلة بعدما أحكمت القوات العراقية الطوق على الحقول النفطية شرق تكريت ويسجل الجيش تقدماً سريعاً باتجاه مدينة تكريت بهدف تحريرها.

وإلى شمال العراق أكد شهودٌ عيان أن عشرات المسلحين من داعش دخلوا الموصل ليلة أمس آتين من الاراضي السورية أغلبهم من جنسيات عربية.

هذا ويشن مسلحو التنظيم عمليات خطف عشوائية في مدينة الموصل حيث يضيقون الخناق على المواطنين.

مراسلنا أفاد بأن البيشمركة استعادت السيطرة على قرية قوبان التابعة لناحية بعشيقة قرب الموصل بعد اشتباكات استمرت نحو ساعتين. 


Script executed in 0.041186094284058