أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"فرصة عمل" اول مشروع تطوعي من نوعه لنشر الوظائف وفرص العمل

السبت 14 آذار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,339 زائر

"فرصة عمل" اول مشروع تطوعي من نوعه لنشر الوظائف وفرص العمل

في خطوة أولى من نوعها، قام مجموعة من الشباب الناشطين بإنشاء مشروع تطوعي باسم  "فرصة عمل". بدأ المشروع في صفحة صغيرة على الفيسبوك لنشر الوظائف وفرص العمل لكل الأشخاص الذين يبحثون عن عمل، ومن ثم تطور المشروع إلى موقع إلكتروني  www.forsalb.com على في خطوة أولى من نوعها، قام مجموعة من الشباب الناشطين بإنشاء مشروع تطوعي باسم  "فرصة عمل". بدأ المشروع في صفحة صغيرة على الفيسبوك لنشر الوظائف وفرص العمل لكل الأشخاص الذين يبحثون عن عمل، ومن ثم تطور المشروع إلى موقع إلكتروني  www.forsalb.com على الإنترنت لنشر الطلبات وعروض العمل بالإضافة إلى الفرص الرسمية.  

يقول أحد المسؤولين عن المشروع علي زين:  "صممنا الموقع بطريقة مخصصة للبحث , ومشابهة لمحركات البحث العالمية، ما يسهل على المستخدمين إيجاد الفرص التي تناسبهم , كما راعينا أهم شروط تصميم المواقع العالمية. ويخضع الموقع إلى تحديثات أسبوعية ". 

المشروع لم يقتصر على ذلك فقط , إنما تم فتح باب التطوع لكل الأشخاص الذين يرغبون بالانتساب وإرسال فرص العمل إلى الموقع.  ووصل عدد المتطوعين إلى  30 متطوعاً من كافة المناطق اللبنانية.

ويقول محمد غندور المسؤول عن برمجة المشروع: "في البداية واجهتنا بعض الصعوبات التقنية والفنية، إلا أننا كثفنا الجهد حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن، إذ هناك عدد كبير جداً من الزوار والمتصفحين يوميا ً  لصفحتنا على فيسبوك والموقع الإلكتروني".

أما المفاجأة السارة التي أعلن عنها منذ يومين فهي الانتهاء من تصميم وبرمجة التطبيق للهواتف المحمولة, فصار بإمكان كل المشتركين على أجهزة android تحميل التطبيق والبحث عن فرص العمل بأسهل وسيلة ممكنة كما يصلهم يومياً مجموعة من عروض العمل من الشركات والمؤسسات. 

لينك التطبيق  

https://play.google.com/store/apps/details?id=forsa.lb

ويؤكد ياسر غندور احد المشرفين على المشروع  لموقعنا : "هذه ليست نهاية المشروع هناك عدد من المفجآت الأخرى أيضاً التي نعد بها كل المشتركين, ونطمح للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص وتحقيق حلم الكثيرين بإيجاد فرص عمل".


Script executed in 0.039860963821411