أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ملف المخطوفين: مطالب جديدة لـ «النصرة» لا تبدّد التفاؤل

الأربعاء 15 نيسان , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 915 زائر

ملف المخطوفين: مطالب جديدة لـ «النصرة» لا تبدّد التفاؤل

بعد تقارير صحافية وتصريحات رسمية عن اقتراب حلّ المسألة، والحديث عن وصول المفاوضات مع الخاطفين إلى خواتيمها.

وتزامنت التطمينات مع زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم إلى تركيا، ولقائه مسؤولين أمنيين أتراكاً وقطريين، في إطار المساعي التي تبذلها الحكومة لحلّ أزمة المختطفين لدى «النصرة»، ليبقى الضباب يلفّ مصير المختطفين لدى إرهابيي «داعش».

وأمس، زار إبراهيم الرئيس نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، «لوضعه في أجواء المفاوضات وزيارته الى تركيا وما تمّ التوصّل إليه حتى الآن»، بحسب مصادر معنية بالملفّ. وبحسب المعلومات، فإن «الدولة اللبنانية سلّمت جبهة النصرة عبر الوسطاء لائحة بأسماء 40 موقوفاً ممّن لا مانع لديها في إطلاق سراحهم في إطار الصفقة، إلا أن النصرة طلبت تعديلات بشأن اللائحة». وقالت المصادر إن «هناك مطالب جديدة لجبهة النصرة، لكنها يُمكن أن تمُر وهي لا تُعرقل التفاوض». ونفت المصادر أن «تُحسم قضية العسكريين لدى جبهة النصرة خلال أيام رغم أن الاجواء ايجابية»، مشيرة الى أن ابراهيم «أكّد للرئيس برّي أن الأتراك ما زالوا يلعبون دوراً مساعداً، وكذلك القطريين من خلال تواصلهم مع الخاطفين». وأشارت المصادر إلى أن «اللقاء في تركيا ليس له دلالة، إنّما جاء بشكل طبيعي».

ونقل زوّار الرئيس برّي عنه أنه تحدّث عن «علامات إيجابية» لمسها من زيارة إبراهيم، إلا أنه لم يشأ الإفصاح عن تفاصيل المفاوضات الجارية ولا تحديد مهل محددة.

الأخبار - سياسة

العدد ٢٥٦٦ الاربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥

http://al-akhbar.com/node/230494

Script executed in 0.041133880615234