أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الجبهة المجازية"..حزب الله أونلاين؟

الأربعاء 22 نيسان , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,508 زائر

"الجبهة المجازية"..حزب الله أونلاين؟

انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "الجبهة المجازية" بين مناصري "حزب الله"، ليؤسس بعد ذلك حساب على موقع التويتر تحت هذا العنوان، فما هي هذه الجبهة وما دور هذا الحساب؟

يظن كثر ممن تابعوا حساب "الجبهة المجازية" على موقع التويتر انه حساب رسمي يديره حزب الله في حربه عبر الاعلام الحديث، كثيرة هي الادلة التي توصل الى هذا الاستنتاج، اولاً الحرفية في العمل وثانياً الانضباط في التعاطي مع القضايا ان كانت اجتماعية او سياسية...

في معلومات خاصة لـ"ليبانون ديبايت" أكد أحد الأشخاص المشاركين في الدائرة المصغرة للحساب، ان "الحساب ليس حساباً رسمياً وليس تابعاً لاي من الوحدات التنظيمية في الحزب، كما ان المجموعة التي تُدير هذا الحساب تتألف حالياً من نحو 90 شخص، بعد ان كانت لا تتجاوز العشرة".

وأشار ان "القيميين على هذا الحساب هم بغالبيتهم العظمى من مناصري حزب الله، وبعضهم من الملتزمين، الا انهم لا يعملون وفق قرار حزبي".

وعن ما تم تداوله بان من يقف وراء هذه الحملة هو السيد جواد نصرالله، نجل الأمين العام لـ "حزب الله"، أكد المصدر نفسه أن لا صحة لكل ما يشاع، فالحساب ولد من فكرة كانت بإجماع عدد من الأشخاص وليست بأمر من أحد، مضيفا الى أن "السيد جواد يشاركنا العمل في الحساب بكل تأكيد".

ولا شك بأن مشاركة نجل الامين العام لحزب الله تضفي نوعا من الشرعية والشعبية على هذه الجبهة المجازية. 

تهدف "الجبهة المجازية" الى خلق نوع من التوازن في المعركة الاعلامية الدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي، "وهي معركة تميل كفتها عادة الى اخصام حزب الله واعدائه، اذ ان كثرة النشطاء على هذه المواقع في دول الخليج، ادت الى اخلال التوازن ودفعت بانصار الحزب لاطلاق الجبهة المجازية.

تتناول الجبهة المجازية الامور التي تتعلق بـ"حزب الله" والحرب السورية والعراقية، اضافة الى الاوضاع اليمنية، وهي تسعى الى تنظيم صفوف النشطاء المؤيدين لـ"محور المقاومة" عبر التويتر، من اجل زيادة الفاعلية".

لكن لماذا الجبهة المجازية؟

الجبهة المجازية هي العبارة التي استخدمها مرشد الثورة الايرانية السيد علي الخامنئي خلال محاضرة تناول فيها موضوع "الفضاء المجازي" اي الانترنت، معتبراً ان جبهة موازية للجبهات الاخرى ولا تقل اهمية عنها، مسمياً اياها "الجبهة المجازية"، ومن هنا انطلقت التسمية لهذا الحساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ليبانون ديبايت 

Script executed in 0.040087938308716