أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جمعية حواس تزور رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري

الإثنين 04 أيار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,464 زائر

جمعية حواس تزور رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري

للتعريف عن أهدافها ونشاطاتها، قامت جمعية حواس بزيارة إلى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، في قصر عين التينة.

في البداية شكر رئيس جمعية حواس عبد الحليم حمود، الرئيس بري على رعايته للثقافة ومؤسساتها ونقاباتها، ثم اشار إلى دوره كضمانة للبلد في ظل الانقسام العمودي الحاد. بعدها عرّف حمود عن الجمعية والخطوات التي تسعى لتحقيقها.

بدأ الرئيس بري كلامه بتحية حواس كمنبر ثقافي يحتاجه البلد إلى جانب المؤسسات الثقافية الأخرى، معتبراً ان الأمل ينعقد على هذه الطاقات الابداعية لنكون رسُل الحرف وهو ما نحترفه في لبنان منذ آلاف السنين.

تحدثنا عن المقاومة، واسهب الرئيس بري بشرح جذورها واهمية ما قام به أدهم خنجر وصادق حمزة، وقال ان البعض اراد تصويرهم كعصابات، كما سعى البعض لتقديم المقاومة كميليشيا. 

حين قال عبد الحليم حمود للرئيس برّي انك ضمانة للبلد وللثقافة، كان ردّه ان هذا مؤشّر سلبي، لأن بلد مثل لبنان مفترض أن يكون هو الضامن، لا أن يعتمد على أفراد بعينهم.

في نهاية اللقاء أهدى حمود للرئيس بري كتابه "الشياح"، وقدمت نجلاء ابو جهجه كتابها "اسعاف المنصوري"، ورنا حيدر مجموعتها الشعرية "مقامات الروح"، ثم قامت الفنانة التشكيلية علا فحص باهداء الرئيس لوحة فنية بالاسود والابيض، وقام الفنان محمد رمال باهداء الرئيس بورتريه يمثله، ثم علّق بري ضاحكاً "هذا أجمل مني".

Script executed in 0.040408134460449