أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ليلة سقوط المعسكرات التكفيرية / موقع بنت جبيل يدخل القلمون

السبت 09 أيار , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,378 زائر

ليلة سقوط المعسكرات التكفيرية / موقع بنت جبيل يدخل القلمون

تلك الليلة اطمأنت جبهة النصرة وداعش والمجموعات المسلحة التكفيرية ونامت. مستبعدةً فرضية شن حزب الله أي هجوم وراح البعض يحلل أن المقاومة لم يعد بمقدورها الدخول في أي مواجهة في القلمون.

أشرقت شمس الصباح على السلسلة الشرقية للبنان وبدأت وحدات حزب الله في هجوم مباغة أرهق الجماعات التكفيرية وجعلها في ضياع تام. مما أدى إلى تهاوي جميع المعسكرات والتلال والأودية في عدة محاور أهمها مرتفع الحصينة السورية وتلة نحلة ومعسكر جبهة النصرة في الجورة تحت ضربات المجاهدين.

نعم ربما كلام السيد نصرالله في تلك الليلة إشارة لبدء عملية مجتزأة، تم السيطرة فيها على ٦٠ كلم ( سياسة القضم) وتهاوت المجموعات وفرت تاركةً خلفها الأسلحة والذخائر والاليات العسكرية، والكثير من القتلى في ارض المعركة متجهين نحو جرود نحلة وتلة موسى.

وفي زيارة خاصة قمنا بها مع مجاهدي المقاومة للمواقع والمعسكرات لدى جبهة النصرة رأينا بأم أعيينا حالة التخبط والضياع وفقدان السيطرة والهروب من المواجهة. كما صورنا عدد كبير من الإنكسارات لدى هؤلاء الجماعات التكفيرية. 

حزب الله، قبل أن يذوب الثلج، كان يعمل ليل نهار لشق الطرق الجردية ورسم الخرائط والتجهيزات وكان التحضير لهذه المعركة وما سيأتي في الايام المقبلة أغرب وأعجز من الوصف .

هادي العسل 


Script executed in 0.032160043716431