أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ريفي حجب التسجيلات عن المحكمة ووزعها على الإعلام

السبت 16 أيار , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,327 زائر

ريفي حجب التسجيلات عن المحكمة ووزعها على الإعلام

آمال خليل - الأخبار 

وزع وزير العدل أشرف ريفي أشرطة الفيديو التي سجلها المخبر في فرع المعلومات ميلاد كفوري لجلساته مع ميشال سماحة، على بعض وسائل الإعلام، علماً أنه رفض تسليمها الى المحكمة العسكرية يوم كان مديراً عاماً لقوى الأمن الداخلي، واكتفى فرع المعلومات باطلاع المحكمة على شريط لا يتجاوز الأربعين ثانية يرصد جزءاً من محادثة بين كفوري وسماحة من وحي الاتفاق بينهما على نقل المتفجرات من سوريا. مصادر قضائية أشارت الى أن عرض الفيديوات لا يؤثر على المسار القانوني الذي سلكه الملف، وهي تستخدم للاستثمار السياسي فقط.

 

على صعيد متصل، لفت وكيل سماحة المحامي صخر الهاشم إلى أنه لم يستطع التقدم أمس باعتراضه أمام محكمة التمييز العسكرية على الحكم الصادر بحق موكله والقاضي بحبسه 4 سنوات ونصف وتجريده من حقوقه المدنية. مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر كان لا يزال حتى مساء أمس، يستحوذ على ملف الحكم للاطلاع عليه لتمييزه. وعلى الأرجح يتعذر تقديم التمييز يومي السبت والأحد، ما يهدر خمسة أيام من مهلة الاعتراض (10 أيام).

اللواء جميل السيد اعتبر في بيان له أن «لجوء تيار المستقبل وريفي الى تسريب لقطات وأجزاء منقوصة من التسجيلات، يشكل تزويراً للوقائع ومحاولة خبيثة لتضليل الرأي العام وتحريضه ضد القضاء. بينما الاحتكام إلى الرأي العام يوجب التحلي بالصدق والشجاعة في وضع التسجيلات بكاملها في تصرف الإعلام كله كي يحكم الرأي العام بنفسه على ما جاء فيها من أحاديث ووقائع تثبت من استدرج من، ومن زرع النية الجرمية برأس من؟».

http://al-akhbar.com/node/233235
العدد ٢٥٩١ السبت ١٦ أيار ٢٠١٥

Script executed in 0.039454221725464