أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وزيرة البيئة الفرنسية تدعو الى التوقف عن تناول "النوتيلا" فوراً... والسبب!

الأحد 21 حزيران , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 92,224 زائر

وزيرة البيئة الفرنسية تدعو الى التوقف عن تناول "النوتيلا" فوراً... والسبب!

قدمت وزيرة البيئة الفرنسية اقتراح جديداً ربما لن يعجب الكثير من محبي الشوكولاتة، وهو التوقف عن تناول نوتيلا من اجل انقاذ العالم.

ووفقا لما نقلت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، فقد طالبت الوزيرة الفرنسية، سيغولين رويال، الناس بالتوقف عن تناول الشوكولاتة بالبندق، والتي تصنع من زيت النخيل، وتؤدي صناعتها الى إزالة الغابات.

وصرحت الوزيرة في مقابلة تلفزيونية "يجب علينا زرع الكثير من الاشجار بسبب انتشار ظاهرة ازالة الغابات، أي تحويل مناطق الغابات إلى أرض زراعية أو للتوسع في العمران أو للاستفاده من خشب الغابات، الامر الذي يؤدي الى الاحتباس الحراري".

واضافت "يجب علينا التوقف عن تناول النوتيلا على سبيل المثال، لأنها مصنوعة من زيت النخيل. وتتسبب زيوت النخيل في ازالة الأشجار الامر الذي يؤدي إلى تعرض البيئية الى أضرار خطيرة، وأنه يجب علينا البدء بصناعة الشوكولاتة باستخدام مكونات اخرى غير زيوت النخيل".

رداً على ذلك، طالب وزير البيئة الإيطالي من رويال بابعاد تصريحاتها عن المنتجات الايطالية، حيث تعتبر "نوتيلا" وشركة "فيريرو" للشوكولاتة من افضل الصادرات الايطالية.

يذكر ان زيت النخيل، هو زيت نباتي صالح للأكل مشتق من ثمرة "نخيل الزيت"، يتم انتاجه في اندونيسيا وماليزيا، حيث يتم تدمير الغابات من اجل خلق مكان لهذه المزارع.

Script executed in 0.04135799407959