أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فضيحة قناة «الحدث» واستغباء مشاهديها!

السبت 04 تموز , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,330 زائر

فضيحة قناة «الحدث» واستغباء مشاهديها!

في فضيحة مهنية لقناة العربية "الحدث" السعودية تكشف حجم استغباء مشاهديها ومتابعيها نشرت القناة خبراً عاجلاً، بأن من أسمتها بـ "المقاومة الشعبية" سيطرت على السجن المركزي بتعز وأطلقت سراح 1200 سجين.

وبحسب موقع "يمني برس"، ان هذا ما حدث بالفعل غير أن القناة وبعد ساعات نشرت خبراً عاجلاً آخر يقول بأن "المقاومة" تلاحق سجناء أطلقهم من أسمتهم بـ المتمردون الحوثيون من سجن تعز المركزي.

قناة الحدث أرادت أن تنقل انجازاً لمن تسميهم بـ "المقاومة الشعبية" وهو المصطلح الجديد لتنظيم القاعدة و"داعش" غير أنها وبعد ساعات أدركت أن ذلك لا يمثل انجازاً لها فعملت على نشر خبر عاجل يفيد بأن "المقاومة" تلاحق السجناء الذين أفرج عنهم المتمردون الحوثيون كما تحب تسميتهم القناة.

من جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية يمنية، أنه قبيل ان يتم السيطرة على السجن المركزي من قبل الجيش اليمني واللجان الثورية قامت ميليشيات الإصلاح والقاعدة بقيادة حمود المخلافي بتهريب السجناء الذين أغلبهم من متزعمي وعناصر القاعدة وجماعة "داعش"، شريطة القتال معهم فيما تم إعدام بعض السجناء لاسباب طائفية ومناطقية وتم تهريب عدد كبير منهم.

كما أكدت المصادر ان أفراد الجيش واللجان الثورية ألقوا القبض على 120 من السجناء المتهمين بقضايا جنائية وتم ايداعهم في مبنى الأمن السياسي.

Script executed in 0.038388967514038