أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجيش السوري يأسر مجموعات كاملة من المسلحين بحلب

الأحد 05 تموز , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,569 زائر

الجيش السوري يأسر مجموعات كاملة من المسلحين بحلب

اعلن الجيش السوري عن اسر عدد من المسلحين الذي تسللوا الى بعض الابنية في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب خلال الهجوم الذي نفذته الجماعات الارهابية على الحي واحبطه الجيش.

وفي تفاصيل ما جرى، بحسب رواية ما يسمى بـ"ثوار الشام"، انهم وبينما كانوا يهاجمون بالتعاون مع جبهة النصرة مبنى جمعية الزهراء وإختراق أجزاء منه، بادرت مجموعات جبهة النصرة للانسحاب عند الفجر بعد سقوط جرحى في صفوفها وترك مجموعات "ثوار الشام" وحيدة بعد ان تم الاتفاق قبل ذلك على ان تقوم وحدات النصرة بتأمينها. إنسحاب، على ما تقول "ثوار الشام"، نتج عنه إلتفاف قوات الجيش السوري على مجموعاتها وحصارها وبالتالي إسقاطها واسر 51 عنصراً منهم، اي جميع عناصر تلك المجموعات، وفقاً لموقع سوريا تايمز. 

"ثوار الشام" التي ابدت غضبها لما حصل، إتهمت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، جبهة النصرة بالخيانة والخذلان بعد ترك مجموعاتها يواجهوت مصيرهم. جبهة النصرة لم ترد بعد على الاتهامات، لكن الوقائع الميدانية تثبت تأمين منطقة جمعية الزهراء من قبل الجيش السوري يوم أمس.

في هذا الوقت، تتابع ميليشيات المعارضة ضمن ما سمى "غرف فتح حلب" محاولات التقدم نحو حي "حلب الجديدة" بعد السيطرة على مبنى البحوث العلمية التي تشير الوقائع، ان وحدات الجيش بدأت محاولات لاستعادته حيث تدور معارك عنيفة في أسواره.

ويهدف الجيش من خلال مجاهمة مبنى البحوث وإستعادة السيطرة عليه، إلى منع تقدم المسلحين بإتجاه حي حلب الجديد وحماية الاحياء الغربية للمدينة منم اي إختراق كون الحي يشكل بوابته.

المصدر: المنار ـ سوريا تايمز


Script executed in 0.042026996612549