أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الداخلية الكويتية: شقيقان سعوديان نقلا المتفجرات المستخدمة في الاعتداء على المسجد

الثلاثاء 07 تموز , 2015 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,108 زائر

الداخلية الكويتية: شقيقان سعوديان نقلا المتفجرات المستخدمة في الاعتداء على المسجد

وطنية - أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، ان "شقيقين سعوديين اوقفا في السعودية نقلا المتفجرات المستخدمة في التفجير الانتحاري في 26 حزيران في الكويت، وان لهما شقيقا في الكويت سلم الى السعودية".

 

واعلنت الوزارة في بيان ان "المتهمين السعوديين هما الشقيقان ماجد عبدالله محمد الزهراني ومحمد عبدالله محمد الزهراني، ولهما شقيق ثالث موجود في الكويت وتم تسليمه الى السلطات السعودية، وآخر موجود في سوريا ضمن تنظيم داعش الارهابي. المتهمان المذكوران دخلا البلاد من طريق منفذ النويصيب الخميس 25 حزيران عصرا".

 

اضاف البيان: "ان المتهمين سلما المتفجرات في صندوق "ايس بوكس" الى المتهم عبدالرحمن صباح عيدان سعود (وهو من البدون) في منطقة النويصيب، ثم غادرا البلاد مباشرة بعد عملية التسليم".

 

ووفق البيان فقد "التقى المتهم عبد الرحمن صباح عيدان الارهابي القباع لتنفيذ العملية في اليوم التالي. واثبتت التحليلات والتحقيقات اللازمة ان المتفجرات هي من نوع تلك التي استخدمت في حادثتي التفجير الارهابي في منطقتي الدمام والقطيف في المملكة العربية السعودية" في ايار.

 

وذكر ان "وفق المعلومات الامنية الكويتية السعودية المشتركة تم ضبط المتهم الاول ماجد الزهراني في منطقة الطائف امس وضبط المتهم الثاني محمد الزهراني امس ايضا في منطقة الخفجي (قرب الحدود مع الكويت)، بعد تبادل اطلاق النار مع رجال الامن السعودي مما ادى الى اصابة اثنين من رجال الامن السعودي".

 

واعتقل شقيق ثالث في الكويت وسلم الى السعودية وفقا للسلطات الكويتية.

 

في الرياض، قالت وزارة الداخلية في بيان: "أسفرت التحريات المشتركة عن الاشتباه القوي بعلاقة ثلاثة أشقاء سعوديين باطراف الجريمة الارهابية بمسجد الإمام الصادق، منهم اثنان من مواليد دولة الكويت ولهم ارتباط بشقيق رابع موجود في سوريا ضمن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هناك". 


Script executed in 0.038836002349854