أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العراق يعلن انطلاق عمليات تحرير الأنبار

الإثنين 13 تموز , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 932 زائر

العراق يعلن انطلاق عمليات تحرير الأنبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم «داعش»، بعد نحو شهرين على إرسال تعزيزات من الجيش و«الحشد الشعبي» إلى المحافظة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية العميد يحيى رسول إن «العمليات العسكرية لتحرير الأنبار انطلقت، فجر اليوم، بمشاركة القوات المسلحة من الجيش العراقي والحشد الشعبي والقوات الخاصة والأمنية وقوات الشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الأنبار».

وأضاف أن «العملية تهدف إلى تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم «داعش»»، لافتاً إلى وجود تنسيق مع طيران «التحالف الدولي» في مجال المعلومات الاستخباراتية وتثبيت الأهداف على الأرض. وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد صرّح، الخميس الماضي، بأن «المرحلة الأولى من العمليات العسكرية في المحافظة حققت أهدافها»، مؤكداً عزم قواته القيام بعمليات تحرير مدينتي الرمادي والفلوجة.

وتفرض قوات الجيش العراقي وقوات «الحشد الشعبي» طوقا أمنياً على مدينتي الرمادي والفلوجة غرب العاصمة بغداد، اللتين تخضعان لسيطرة التنظيم، وهي بانتظار صدور أمر من العبادي لشن الهجوم على المدينتين.

ومحافظة الأنبار منطقة صحراوية شاسعة لها حدود مع دول سوريا والأردن والسعودية. وكانت صحراؤها أولى الأماكن التي أوجد فيها «داعش» موطئ قدم له، قبل شنه هجوماً على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، والسيطرة عليها مطلع عام 2014.

 

(الأناضول)


Script executed in 0.039595127105713