أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أكثر المدن أمناً في العالم

الثلاثاء 21 تموز , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,628 زائر

أكثر المدن أمناً في العالم

وضعت "وحدة المعلومات" التابعة لمجلة "الإيكونومست" قائمة للمدن الخمس الاكثر أماناً في العالم، وتأخذ هذه القائمة في الاعتبار عوامل مثل السلامة الشخصية، واستقرار البنية التحتية، والاستقرار الصحي، وسلامة التقنية الرقمية. وأوضح السكان المحليون في هذه المدن أفضل الأحياء التي يمكن العيش فيها، وما يجعلهم بالضبط يشعرون بالراحة والأمان، وكيف أن السلامة لا تعني دوماً الشعور بالملل.

أوساكا

تجسد مدينة أوساكا- جنب إلى جنب مع مدينة طوكيو (التي لقبت بأكثر المدن أماناً في العالم)- راحة البال الكاملة التي تحسها في أنحاء اليابان.

يقول دانيال لي، مؤسس مجلة "كَنساي سين" المحلية باللغة الانجليزية، والذي انتقل إليها من المملكة المتحدة قبل 17 عاماً: "تعد اليابان عموماً بلدا آمنا للعيش فيه بشكل لا يصدق".

أمستردام

لا تزال أمستردام، بقاطنيها البالغين أقل من مليون شخص، تعد نسبياً أصغر مقارنة بغيرها من المدن على قائمة "وحدة المعلومات" بمجلة الإيكونومست. إن هذا يجعل المدينة أكثر نجاحاً عندما يتعلق الأمر بتوفير بيئة آمنة لساكنيها. كما أن للعاصمة أجواء استرخاء تجعل الناس يشعرون بالراحة.

"أحس بأمان لا يصدق"، هذا ما يقوله توني هينترستوسير، المدير العام لشركة "أنداز أمستردام برينسينجراتشت"، والذي انتقل للعيش فيها من مدينة نيويورك قبل ثلاثة أعوام.

سيدني

بالرغم من كونها أكبر المدن الأسترالية، فبيئتها وثقافتها التي تتمركز حول أحيائها تجعل سكانها يشعرون بالأمان.

واعتمدت المدينة مؤخراً خطة لإنفاق 15 مليون دولار أمريكي سنوياً لتطوير ممرات ومعابر المشاة لتشجيع الناس على المشي. وتعتقد "فيكتوريا موكسي"، وهي في الأصل من بوينس آيرس، وأسست دليلا سياحيا للزائرين المحليين، أن ذلك سيساعد على الحفاظ على سلامة الناس وأرواحهم.

سنغافورة

تقع هذه الدويلة- المدينة جنوب شرقي آسيا، وتأخذ تطبيق القانون على محمل الجد، مما أدى إلى نشوء بيئة آمنة جداً. تعتقد "رينيتا فانجري رافي" التي أتت للعيش في سنغافورة من مدينة بنغالور الهندية، ومؤسسة موقع "بون آبيتور" على الإنترنت لتناول الطعام مع السكان المحليين، أن التمويل الجيد لمديرية الشرطة يجعل الفرق كبيراً وواضحاً.

وتضيف: "في سنغافورة، تُدفع رواتب جيدة لأفراد الشرطة. يجعلهم هذا قادرين على الاهتمام بسلامة ورفاهية شعبهم." كما يضمن ذلك أيضاً تطبيق القانون.

ستوكهولم

هناك أفضلية للموقع البعيد لمدينة ستوكهولم في شمال الكرة الأرضية، مثل مزايا أيام الصيف التي لا تنتهي.

فالضياء الطبيعي لأيام الصيف في ستوكهولم يقترن بالإضاءة الجيدة لمركز المدينة في الأوقات المظلمة من باقي أيام السنة. ويساهم هذان العاملان في إضفاء شعور بالأمان في الأماكن العامة.

يعيش معظم الناس في شقق بالقرب من "حي الأعمال المركزي". أما من يبحث عن مكان أفضل فعليه التوجه غرباً لمسافة كليومترين، حيث يقع حي "كُنغشولمَن".

وللباحثين عن أجواء أكثر ضجيجاً (والمتمثلة في المحال التجارية والأروقة الرائدة) فيمكنهم أن يجدوها في حي "سوديرمالم" الواقع على بعد ثلاثة كيلومترات جنوبي مركز المدينة.

وجرت مؤخراً إعادة إعمار المناطق المواجهة للبحر. فمنطقة "هَمربي خويستاد" تعتبر من بين المناطق الأكثر شعبية بشوارع المشاة فيها، وتصميمها الذي يراعي الحفاظ على البيئة.

 

(BBC)


Script executed in 0.03944993019104