أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هل ترغب في الاستيقاظ مبكرا؟.. اتبع هذه الخطوات

الأربعاء 29 تموز , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,775 زائر

هل ترغب في الاستيقاظ مبكرا؟.. اتبع هذه الخطوات

معظمنا يتعرض بشكل متكرر إلى الاستيقاظ في وقت متأخر، وهذه العادة تعمل على إفساد مهامنا وخططنا الصباحية، بل قد تدمر يومنا بأكمله.

ويؤدي ذلك مع الكثيرين إلى إهمال وجبة الإفطار، ما يؤدي إلى الاعتماد على وجبة دسمة في الغداء، ما قد يعرض الشخص للإصابة بزيادة الوزن.

ويؤكد دكتور جودي فورد، استشاري الطب النفسي، أنه يمكن الالتزام بالاستيقاظ في الوقت الذي تفضله، والالتزام بالاستيقاظ مبكرا، من خلال اتباع بعض الخطوات والنصائح الحياتية.

العودة للبيت مبكرا

إذا كنت ترغب في الاستيقاظ مبكرا كل يوم، فمن المهم الحفاظ على روتين مسائي؛ حيث العودة للبيت مبكرا، وفي موعد محدد، فهذا يساعد الجسم على الحصول على راحة كافية في الوقت المحدد.

الاستحمام

تطهير جسمك قبل النوم يساعد على الاسترخاء والنوم سريعا، مع الاعتياد على ذلك ستجد نفسك تنام نوما هادئا، وتستيقظ في موعدك المحدد.

الانتهاء من العشاء مبكرا

العشاء في وقت متأخر من أكثر العادات السلبية، غير الصحية، لذلك لا بد من الانتهاء من العشاء قبل النوم بفترة لا تقل عن ساعتين.

الاستعداد المبكر للنوم

بأن تحاول أن تستعد للنوم مبكرا، قبل الموعد الذي تود النوم فيه بساعتين، حتى يمكنك الحصول على راحتك، كأن تقرأ قليلا، أو أن تحصل على كوب من اللبن الدافئ.

لا تشاهد التليفزيون قبل النوم

مشاهدة التليفزيون قبل النوم مباشرة، إما أن يجعلك تنسى الوقت وتقضي ساعات دون النوم، أو أنه يجعلك تفكر في شيء قد يفسد نومك الهادئ.

تقليل مستويات الإجهاد

عند استعدادك للنوم، حاول تقليل مستويات الإجهاد بالخلود للنوم في السرير قبل موعد النوم، وعدم التفكير في أي شيء قد يرهق ذهنك، أو يزيد من إجهادك.

بعض الرياضة

ممارسة بعض التمارين السويدية قبل النوم مباشرة، سيساعدك على الخلود لنوم هادئ، وبالتالي ستستيقظ مبكرا.


Script executed in 0.039631843566895