أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بطل نهر البارد وعرسال.. ضحية «الأرعن»

الخميس 30 تموز , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,929 زائر

بطل نهر البارد وعرسال.. ضحية «الأرعن»

نعت قيادة الجيش-مديرية التوجيه في بيان لها "الرائد ربيع كحيل الذي استشهد صباح اليوم متأثرًا بجروح خطيرة، جراء إقدام أحد المجرمين على إطلاق النار باتجاهه من سلاح حربي أثناء انتقاله في منطقة بدادون بتاريخ 26/7/2015". وسينقل جثمان الشهيد من المستشفى العسكري المركزي غدًا الساعة 10:00 صباحًا إلى حسينية محلة الخندق الغميق-بيروت، حيث يقام المأتم عقب صلاة الظهر في الحسينية المذكورة، ثم يوارى الثرى في جبانة الباشورة. على أن يتم تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في الحسينية المذكورة يومي الجمعة والسبت للرجال، وللنساء في منزل الشهيد الكائن في بناية قطيش الطابق الرابع قرب الحسينية، اعتبارًا من الساعة 16:00 ولغاية الساعة 19:00 من كل يوم.

 

وروى شقيق المقدم في الجيش اللبناني ربيع كحيل تفاصيل حادثة إطلاق النار التي وقعت قبل 3 أيام في بلدة القماطية، مطالبًا رئيس بلدية بدادون أن يسلم ابنه، قائلاً: "عليك أن تسلّم ابنك للعدالة، فأنت تعرف أين هو لذا سلمه للقضاء". إلى ذلك، أصدر رئيس بلدية بدادون خليل ضو بيانًا أكد فيه وقوف البلدة والعائلة إلى جانب مؤسسة الجيش اللبناني، مؤكدًا أنّ ما حصل "يقع على عاتق الطرفين". كما طالب ضو ابنه المتهم بارتكاب الجريمة أن يسلّم نفسه إلى القضاء لتأخذ العدالة مجراها.

و في هذا السياق، نظم أهالي مدينة النبطية اعتصامًا تضامنيًا مع الجيش اللبناني أمام سراي النبطية الحكومي، مستنكرين "مقتل الرائد المغوار ربيع كحيل"، ومطالبين بـ "إنزال القصاص العادل بالمجرمين والقتلة"، ورفع المعتصمون الأعلام اللبنانية وأعلام الجيش وصور الشهيد كحيل وسط الأناشيد المؤيدة للجيش.

 

وأوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني المدعو إيلي ضو، وهو أحد المتهمين المشاركين بقتل المقدم الشهيد ربيع كحيل، فيما أكدت معلومات صحفية، تواري المدعو هشام ضو عن الأنظار ويرجح أن يكون خارج البلاد.

على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت عبارات و صور تستنكر الخبر مطالبة الدولة اللبنانية بإنزال أقسى العقوبات بحق المجرمين، كما عُلِق النشطاء بشكل سلبي على كلام رئيس بلدية بدادون، خاصة لجهة قوله أنّ "الحق يقع على الطرفين". وأُطلِق هاشتاغ "#ربيع _كحيل" الذي جمع عبارات عدة من شخصيات بارزة أبرزها: لكم ربيعكم ولنا ربيعنا، يا كحل عين الوطن، وداعًا يا صديق الجبهات وبطل عرسال. إضافة إلى الصور والفيديوهات التي تكاثرت على صفحات الأصدقاء، أهمها ما نشره قائد فوج المجوقل العميد الركن جورج نادر عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، صورة له مع المقدم الشهيد ربيع كحيل، مع تعليق:

 

"اللي بيوجع أنو ربيع مات بحادث فردي من واحد أرعن.. بدل ما يكون استشهادو بجرود عرسال أو بأي مطرح تاني من أرض الوطن".

ويذكر أن كحيل من مواليد بيروت عام 1971، متأهل ولديه ولد واحد، تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط اعتباراً من 4/1/1993 ومن ثم رقي إلى رتبة ملازم في 1996، وتدرج في الترقية إلى رتبة رائد في 2010. كما تابع عدة دورات دراسية في الداخل والخارج و حاز على عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

نور مخدر - سلاب نيوز 



Script executed in 0.040807962417603