أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المعلم يلتقي ظريف: واشنطن اتصلت بنا

الأربعاء 05 آب , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,118 زائر

المعلم يلتقي ظريف: واشنطن اتصلت بنا

وقال المعلم، بعد لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران، "نحن قلنا إننا مع أي جهد لمحاربة داعش، وذلك بالتنسيق والتشاور مع الحكومة السورية وإلا فإن ذلك يعد خرقاً للسيادة السورية."

وتطرق وزير الخارجية السوري إلى مسألة المسلحين الذين تدربهم وزارة الدفاع الأميركي للقتال ضد التنظيم المتطرف في سوريا، والذين تصفهم بـ"المعتدلين"، فأكد أنه "لا وجود لمعارضة معتدلة في سوريا، وكل من يحمل السلاح ضد الدولة إرهابي".

وكشف المعلم أن واشنطن "اتصلت بالحكومة السورية قبل إدخال هذه المجموعة وأكدت لنا أن مهمة هؤلاء المسلحين محاربة داعش وليس الجيش السوري إطلاقاً".

من جهته، جدد وزير الخارجية الإيراني لنظيره السوري دعم بلاده الكامل لطهران في مكافحة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إيسنا"، فقد بحث الوزيران خلال الاجتماع "الملفات الإقلیمیة والعلاقات التی تجمع بین طهران ودمشق وملفات ذات الاهتمام المشترك"، مضيفة أن الجانبين "بحثا أيضاً المبادرة الإیرانية المعدلة لتسویة الأزمة السوریة".

يذكر أن واشنطن بدأت يوم الجمعة الماضي بتنفيذ ضربات جوية لحماية المسلحين السوريين الذين دربتهم وزارة الدفاع الأميركية لقتال "داعش"، ولم تستثن الجيش السوري من أهدافها إذا ما هاجم هؤلاء المسلحين.

وأكدت أنقرة اليوم أن "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن يبدأ "قريباً" معركة شاملة لقتال "داعش" في سوريا، بالتزامن مع تدريب "المسلحين المعتدلين".

("إيسنا"، "سانا"، رويترز)

السفير

Script executed in 0.040209054946899