أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

زاكينثوس وسانتوريني، جُزر الأحلام اليونانية

الجمعة 21 آب , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,877 زائر

زاكينثوس وسانتوريني، جُزر الأحلام اليونانية

تتميز جزيرة سانتوريني الساحرة بالحداثة الجغرافية. وتعتبر الشواطئ البركانية السوداء الشهيرة على هذه الجزيرة مثل بريسا وكاماري من أكبر عوامل الجذب إليها، ويضاهيها في تلك المكانة ربما أشهر سواحلها وهو الشاطئ الأحمر المجاور لقرية أكروتيري الذي يضم مجموعة من المواقع الأثرية الجديرة بزيارتها. وتحيط جزيرة سانتوريني ببحيرة ضخمة بجزر سيكلادس، مما يتيح إمكانية الاستمتاع بالمناظر الخلابة من البلدات ذات الأبنية المرتفعة للغاية، كما تقدم مجموعة رائعة من الأطعمة والمعارض الفنية المميزة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المُتنوعة.

أما جزيرة زاكينثوس، فشواطئ الكريستال والحياة الليلية المكثفة تجعل منها مقصدًا مُفضلًا للشباب، نافاجيوهو الشاطئ الأكثر شهرة في جزيرة زاكينثوس ، مع الرمال الذهبية والمياه الزرقاء الغريبة . هُناك، لا تفوتوا رحلة القارب وزيارة الكهوف الزرقاء. كما تحتوي زاكينثوس على بعض من أروع الشواطئ في اليونان ومنها Vassilikos ، Gerakas ، Spiantza ، حيث تتمتع شواطئها برمالها الناعمة والمياه النظيفة ، وتستخدم هذه الشواطئ كبقع لتربية السلاحف البحرية الضخمة المعروفة باسم كاريتا كاريتا .

5 أسباب لزيارة زاكينثوس وسانتوريني

1. أجمل منظر لغروب الشمس

يعتبر منظر غروب الشمس في جزيرتي زاكينثوس وسانتوريني من أجمل مناظر الغروب في العالم على الإطلاق، ويشهد بذلك العديد من الزوار الذين لن ينسوا مشهد أفول الشمس، وهي تغوص في الماء وتلقي بآخر أشعتها، حيث تجثم المباني البيضاء اللون على المنحدرات المطلة على كالديرا سانتوني والقباب الوردية للكنائس، وعلى رمال زاكينثوس البيضاء ومنحدراتها.

2. ممارسة الأنشطة المتنوعة

مع انخفاض الحرارة في نهاية الصيف، يمكن للسياح ممارسة العديد من الأنشطة في جزيرتي زاكينثوس، مثل سباقات التجذيف والغوص، بالإضافة إلى تسلق الصخور ورحلات السير لمسافات طويلة. ولهواة التاريخ يمكن زيارة منطقة أكروتيري حيث موقع مدينة منوان الأثرية المتجمدة في الرماد البركاني في سانتوري، والتي تعود إلى العصر البرونزي.

3. توفير النفقات

يمكن للزائر أن يوفر النفقات أثناء زيارته لجزيرتي زاكينثوس وسانتوريني، فأقصى ما ستُنفقون عليه النقود هو ركوب العبارة أو الطيران إلى الجزيرتان، وعند وجودكم هُناك، يُمكنكم استئجار شقة بعشرين دولار لليلة أو أحد الفنادق الرخيصة والجيدة. كما يُمكنكم التسوق في محلات البقالة المحلية أو تناول الطعام في المطاعم والمقاهي الشعبية التي ستوفر عليكُم الكثير من النفقات.

4. زيارة الشواطئ

الشواطئ في جزيرة سانتوريني فريدة للغاية، فتشكيلات الألوان هناك غاية في الروعة، ومياه البحر المتوسط بلورية نقية وزرقاء فيروزية. أما في جزيرة زاكينثوس فتشهتر الشواطئ بالرمال البيضاء الناعمة والمنحدرات الحادة، والمنظر الأسطوري لسفينة التهريب المحطمة التي تقف هناك في منتصف الشاطئ. كما تتميز بحمامات الشمس والغوص لمشاهدة الأسماك الملونة.

5. جولة الدراجة الهوائية

هل تبحثون عن أنجع وأروع طريقة لإستكشاف هذه الجُزر؟ الدراجة الهوائية هي أفضل وسيلة لذلك، حيث يمكن للزائر أن يقوم باستئجار دراجة هوائية بقيمة لا تتعدى الـ 10 دولار في اليوم الواحد، من أجل استكشاف العديد من الأماكن الخفية والمُميزة في جزيرتي زاكينثوس وسانتوريني.

خاص بجزيرة سانتوريني

زيارة ثيرا العتيقة

ثيرا العتيقة هي موقع أثري يستلزم للوصول إليها تسلق جبل يقع خلف شاطر بريسا الشهير و هو مكان مذهل كان فيما سبق أحد مستعمرات إسبارطة، ببساطة ثيرا العتيقة هي أحد أروع الأماكن الأثرية في هذه الجزيرة الساحرة.

 

البركان

لزيارة البركان المتصدع يستلزم استقلال قارب إلى منتصف البحيرة الضحلة،  أفضل وقت للذهاب إلى هناك هو في فصل الربيع، حيث يكون الطقس جميلًا ورائعًا للقيام بهذا النشاط. فبركان جزيرة سانتوريني هو واحد من أكثر المعالم التي يقصدها السياج وزوار الجزيرة نظرًا للمحيط الطبيعي الجميل الذي يُشكله.

خاص بجزيرة زاكينثوس

المتاحف

تضُم جزيرة زاكينثوس بعض المتاحف المُهمة والتي لا بُد من زيارتها. المتحف البيزنطي زاكينثوس هو واحد من أهم هذه المتاحف، حيث يضُم العديد من اللوحات التي تعود إلى عصر النهضة، إلى جانب الأيقونات البيزنطية وغيرها. كما هُناك متحف سولوموز، والذي يحتوي على ضريح ديونيسيوس سولوموز وأندرياس كالفوس ، فضلا عن العديد من الأعمال الفنية المُهمة والفريدة.

موقع www.batuta.com

 

Script executed in 0.039604902267456