أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عدوان إسرائيلي على جنين ليلاً

الثلاثاء 01 أيلول , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,640 زائر

عدوان إسرائيلي على جنين ليلاً

وبدأ العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، حين حاولت قوة من جيش الاحتلال اعتقال أسير محرر ووالدته وابنه وشقيقه.

ونقلت وكالات أنباء فلسطينية عن مصادر محلية قولها إن ما يزيد على أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من الجهات كافة، ونشرت فرقة مشاة ووحدات خاصة في قرية واد برقين، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر أمنية ومدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي أن «عشرات المواطنين في جنين ومخيمها أصيبوا بحالات اختناق وتم نقل بعض الإصابات الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي خلال مواجهات مستمرة في جنين ومخيمها إثر اقتحام عشرات الآليات العسكرية المدينة ومخيمها».

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن «قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجاء واعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما) وشقيقه علاء، مشيرة إلى أنها «هدمت سور وبوابة المنزل».

وأضافت المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال حاصرت المنزل وطالبت مواطناً، عبر مكبرات الصوت بتسليم، نفسه، كما دهست الفتى إسلام ضبابا (15 عاما) بشكل متعمد.

ولفتت المصادر الفلسطينية الى ان اهالي جنين تصدوا لجنود الاحتلال ما ادى الى وقوع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، فيما دفع جيش الاحتلال بقوات كبيرة مدعومة بجرافات عسكرية الى المدينة المحتلة.

وقال شهود عيان إن اصوات انفجارات سمعت في المخيم.

ونشر موقع «عرب 48» معلومات غير مؤكدة حول استشهاد فلسطيني في العدوان الاسرائيلي على جنين، فيما اكدت وسائل إعلام اسرائيلية إصابة جندي من الاحتلال بجروح متوسطة خلال الاشتباكات، مشيرة الى ان مروحية عسكرية نقلته إلى احد المستشفيات في مدينة حيفا المحتلة.

السفير بتاريخ 2015-09-01 على الصفحة رقم 1 – الصفحة الأولى

Script executed in 0.033200979232788