أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طفلة تتفوق على آينشتاين بتحقيق أعلى معدل ذكاء

الخميس 10 أيلول , 2015 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,500 زائر

طفلة تتفوق على آينشتاين بتحقيق أعلى معدل ذكاء

و في حديث مع "سي ان ان" قالت ليديا: "كانت هناك أسئلة منطق متعددة ورسوم بيانية، واستغرق حلها جميعها ساعتين ونصف"، مضيفا: "أجريت الاختبار في كلية بيربيك في لندن".

وفي إجابة على سؤال للمذيع حول تصريح لها بأن "الاختبار كان أسهل مما كانت تتوقعه"، قالت ليديا: "كنت متوترة جدا قبل الاختبار، واعتقدت بأنه سيكون صعبا جدا، لكن عندما بدأت الإجابة تبين أنه أسهل قليلا مما كنت أتوقع".

وعن دافعها لخوض الاختبار، قالت أنها كانت تشاهد (Child Genis)، وأرادت معرفة مستوى ذكائها.

ووفقا لبعض التقارير التي لم يتم تأكيدها بعد، فإن أداء ليديا كان أفضل من ستيفن هوكنيغ وألبرت إينشتاين، لكن الطفلة قالت: "لا أعتقد أنه يمكن مقارنتي بمفكرين عظماء مثل ستيفن هوكنيغز وألبرت إينستاين، فهم حققوا الكثير، لذا أعتقد أن المقارنة مبالغ فيها".

وعن خطوتها القادمة: قالت ليديا: "كل ما سأقوم به هو العمل بأقصى ما أستطيع، ورؤية أين سيقودني ذلك"، مضيفة: "أجد الأمر صعبا أن أقرر، لكني أود حاليا أن تستند مسيرتي على الرياضيات، لأنها إحدى موادي المفضلة".

وأجابت الطفلة التي تدرس في الصف الثامن على سؤال للمذيعة، تساءلت فيه عن شعورها تجاه المدرسة: "أنا مستمتعة بالمدرسة حاليا، ولا أعتقد أنني بحاجة لتخطي عام دراسي.. الشخص الوحيد الذي يجب أن تتحداه هو نفسك. لذا لا تحتاج إلى أشخاص آخرين للقيام بهذا من أجلك، وأعتقد أنه يجب على الشخص تحدي نفسه".

وختمت ليديا تصريحاتها بالقول: "أستمتع كثيرا بالقراءة، أنهيت للتو قراءة رواية "قتل طائر محاك"، وأعتقد أنها رائعة، أحب أيضا الموسيقى وأقوم بالغناء، وبدأت للتو بالعزف على البيانو والكمان".


Script executed in 0.037353038787842