أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الملك في مأزق.. صحيفة مصرية تشمت بملك السعودية سلمان

الجمعة 25 أيلول , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,885 زائر

الملك في مأزق.. صحيفة مصرية تشمت بملك السعودية سلمان

وبحسب عربي 21، قالت صحيفة "الوطن"، إن سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، تفقد الحجاج، يوم وقفة عرفة، حتى يطمئن قلبه أن كل شيء يسير على ما يرام، خاصة بعد وفاة 107 من الحجاج، في حادث سقوط رافعة بالحرم المكي، لكنه لم يكن يعلم أن الأقدار تخبئ له الأسوأ.

وتابعت الصحيفة: "فما هي إلا ساعات قليلة بعد زيارته مشعر منى، حتى وقع حادث آخر، أكثر دموية، من نظيره بالحرم المكي، تسبب في سقوط 717 متوفيا، و863 مصابا، إثر التدافع"، حسب الصحيفة المصرية.

واستطردت: "سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، لم يكمل بعد عامه الأول على كرسي العرش، بدأت تنهال عليه المصائب الواحدة تلو الأخرى، من الداخل والخارج، وفي أول موسم لفريضة الحج بعد توليه حكم المملكة العربية السعودية، وقعت حادثتان تسببتا في سقوط المئات من زوار بيت الله الحرام".

وأشارت "الوطن" إلى أن التحقيقات والاتهامات التي تواجهها المملكة العربية السعودية من كل صوب دائما، في مثل هذه الأوقات بالإهمال، وسوء لتنظيم، حاول سلمان وضع حل لها عقب حادث سقوط الرافعة، في بداية موسم الحج، عن طريق صرف تعويضات مادية كبيرة لذوي المتوفين والمصابين.

وبعد استعراض التحديات التي تواجه نظام حكمه، ومنها شن عدوانه ضد اليمن، أكدت الصحيفة أن "حكمة سلمان" أصبحت الآن أمام اختبار جديد، وبحاجة إلى تقديم الكثير من التبريرات للمسلمين، من أنحاء العالم كافة، حول الحادث الأخير في مشعر "منى".

وقال مراقبون إن العلاقات السياسية بين مصر والسعودية تمر حاليا بمرحلة من الفتور والتوتر، على خلفية تباين المواقف من علاج الأزمات في سوريا واليمن، وكيفية التعاطي مع الجماعات الإرهابية، وجماعة الإخوان المسلمين، وفاقمها اكثر اختيار وزير ثقافة مصري أخيرا، كان قد وصف "الوهابية" بالإرهاب.


Script executed in 0.039350032806396