أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صحيفة أمريكية تنشر تصنيفًا لأخطر الأسلحة الروسية للقضاء على داعش

الأحد 27 أيلول , 2015 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,077 زائر

صحيفة أمريكية تنشر تصنيفًا لأخطر الأسلحة الروسية للقضاء على داعش

ويمكن أن تتسم بأهمية في هذا المضمار، حسب الصحيفة، الطائرة المدرعة الروسية "سو – 25" المخصصة لدعم القوات البريّة والتي تحظى بشعبية كبيرة في العالم كله. وكانت طائرات من هذا الطراز قد استخدمت في وقت سابق في العراق وإيران.

وتشير الصحيفة إلى أن تلك الطائرة ستكون أكثر فاعلية في أيدي الروس، إذ انها طورت تطويراً كبيراً، ناهيك عن المستوى الراقي لعملية صيانتها. كما تشير إلى عِظَم فاعلية القوات الروسية الخاصة التي سبق لروسيا أن استعرضتها في حرب الشيشان وفي القرم.

أما مروحية "مي -24" ("الدبابة الطائرة") فيمكن أن تلعب دورًا محوريًا في مكافحة "الجهاديين الإسلاميين"، علمًا أنها تتصف بقدرة فائقة على المناورة ونقل القوات ويمكن إستخدامها كدبابة طائرة أيضًا.

وتضم القائمة أيضًا، بحسب الصحيفة، ناقلة الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82 آ" التي يمكن أن تضمن حماية أفراد القوات البرية والدعم الناري للمشاة.

 

وفي الختام تذكر الصحيفة بأن طائرات روسية من دون طيار من شأنها أن تلعب دورًا هامًا في العمليات البرية المشتركة للقوات الروسية والسورية، علمًا أن معلومات الإستطلاع الواردة من الطائرات الأمريكية المحلقة في المنطقة من دون طيار لا تحيط الرئيس السوري بشار الأسد علمًا بمواقع "داعش".


Script executed in 0.032149076461792