أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لا تدع الغرباء يقبلون طفلك.. القبلة بها فيروس قاتل قد يسبب الوفاة

الأحد 27 أيلول , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,788 زائر

لا تدع الغرباء يقبلون طفلك.. القبلة بها فيروس قاتل قد يسبب الوفاة

قضت ابنه كلير هندرسون، بروك، خمسة أيام في المستشفى بعدما ظهرت بثور مروعة على شفاهها والتي يمكن أن تتسبب في تلف الكبد والدماغ.

وبعد معرفة الام بهذه الكارثة  قررت أن تحذر باقي الامهات عبر رسالة نشرتها على الفيسبوك قالت فيها: "الرجاء نشر هذه المعلومات مع كل أم جديدة وامرأة حامل...القروح الباردة يمكن أن تكون قاتلة للاطفال".

واضافت:"قبل 3 أشهر لا يستطيع الطفل أن يحارب فيروس الهربس، وإذا إصيب به يمكن أن يسبب تلف الكبد والدماغ ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.."وحتى الآن تم نشر الرسالة  من أكثر من 35 ألف شخص.

لحسن الحظ ان كلير لاحظت العلامات المبكرة للفيرس وهرعت بابنتها مباشرة إلى المستشفى، وقضت بروك ثلاثة أيام في المستشفى تحت الملاحظة.

وقالت كلير: "لقد كانت محظوظة جدا، جاءت كل فحوصاتها جيدة، ولكن المغزى من القصة هو عدم السماح لأي شخص بتقبيل رضيعك من الفم، حتى لو أنهم لا يبون وكأنها لديهم قرحة".

 

وقالت البحوث إن أكثر من 85 في المائة من السكان يحملون فيروس الهربس. وقالت كلير ان العديد من صديقاتها "لم يسمعن هذا من قبل" لذلك تشعر أنه من المهم زيادة الوعي.

وعلق أحد اصدقاء كلير على رسالتها قائلا: " يجب توعية الناس بهذه المخاطر لأنني لم أكن أعرف أن هذا يمكن أن يحدث للأطفال الرضع. لكنني سعيدة للغاية بسلامة ابنتك بروك وعودتها للمنزل من المستشفى.

وقالت المستشفى ان القروح الباردة هي "بثور صغيرة تظهر على الشفاه أو حول الفم، وهي ناجمة عن فيروس الهربس البسيط وعادة لا تحتاج علاج وتختفي خلال 7 إلى 10 يوما.

غالبا ما تبدأ بوخز، حكة أو حرقان حول الفم. وتكون القروح مملوءة بسائل صغيرة ثم تظهر على حواف الشفة السفلى بعد ذلك.

في حين أن الحالة تعتبر خفيفة بين البالغين، لكنها يمكن أن تسبب تلفا في المخ والكبد للأطفال أقل من ستة أسابيع من العمر وتؤدي إلى الموت.

 

اخبار الآن - (رانيا الزاهد)

Script executed in 0.034438848495483