أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أوسمة الامم المتحدة لضباط وجنود اليونيفيل الفنلندية الايرلندية

الثلاثاء 13 تشرين الأول , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,244 زائر

أوسمة الامم المتحدة لضباط وجنود اليونيفيل الفنلندية الايرلندية

سفير فنلندا في لبنان السيد ماتي لاسيلا، رئيس قوات الدفاع الايرلندي نائب أميرال مارك ميليت، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد شربل ابو خليل نائب قائد القطاع الغربي العقيد بيرتتي كايانما ، قائد الكتيبة الفنلندية الايرلندية في اليونيفيل المقدم كاري كاكينن ونائبه المقدم ايان بيرن ، ضباط من الجيش اللبناني واليونيفيل وفاعاليات رسمية ومحلية.

بعد النشيدين الوطني اللبناني ، ألأمم المتحدة ، الفنلندي والإيرلندي قام الجنرال كووتشي برفقة لاسيلا ، ميليت وأبو خليل بتقليد 207 من ضباط وجنود حفظ السلام الفنلنديين ، الايرلنديين و الاستونيين ممن هم لاول مرة في لبنان بوسام الامم المتحدة اعترافا بالاستيفاء الكامل والضروري لكل المتطلبات المؤهلة كعناصر لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وأعرب راعي الحفل قائد القطاع الغربي العميد سالفاتوري كوتشي في مداخلته عن فخره بمهنية ومناقبية عناصر الكتيبة الفنلندية الايرلندية مؤكداً أن اوسمة السلام للامم المتحدة منحت لمساهمتهم بنجاح مهمة اليونيفل عموما. ثم القى الضوء على الدوريات التي تجري في الليل والنهار، وكذلك على النشاطات المنسقة مع الجيش اللبناني ليؤكد حسن تدريب هؤلاء الجنود وجهوزيتهم.

وخصص رئيس قوات الدفاع الإيرلندية الجديد نائب أميرال مارك ميليت جزء من زيارته التي تستغرق يومين للبنان بزيارة مقر قيادة الكتيبة الفنلندية الايرلندية ومجموعة المشاة التاسعة والاربعين المنتشرة ضمن مهمة اليونيفيل. ثم التقى بقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد شربل ابو خليل وقادة محليين، كما قام  بزيارة رئيس البعثة والقائد العام لليونيفل اللواء لوتشيانو بورتولانو حيث تلقى منه ايجاز حول الوضع الحالي. 


Script executed in 0.039003133773804