أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مراسم تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل‏

الأربعاء 14 تشرين الأول , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,542 زائر

مراسم تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل‏

السكرتير الأول في السفارة الإيطالية في لبنان سيمونا دي مارتينو ، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل، قائمقام صور الأستاذ محمد جفال، مطران صور للموارنة شكراللع نبيل الحاج ، مطران الوم الكاثوليك ميخائيل الأبرص، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني  ، رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، فاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط اللبناننين والدوليين .

بدأ الاحتفال بالاناشيد اللبناني والامم المتحدة والايطالي ، ثم رفع الاعلام ، بعدها استعرض الجنرال بورتولانو الجنود والضباط الايطاليين يرافقه القائدين الجديد فديرتشي والمغادر كووتشي ، ثم قلد الجنرال بورتولانو كبار الضباط الإيطاليين وسام السلام للامم المتحدة ، بعدها سلم الجنرال بورتولانو علم الامم المتحدة للجنرال الجديد فديريتشي ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع .

 

بدوره اثنى الجنرال بورتولانو على الأجواء الهادئة والمستقرة في منطقة عمليات اليونيفيل ثم أعرب عن إمتنانه العميق لجنود حفظ السلام  وللكتيبة الإيطالية على جهودهم في سبيل الحفاظ على هذا الإنجاز.

كما نوه بورتولانو بإلتزام إيطاليا على إتمام مهام اليونيفيل منذ إنشائها في العام 1978  وأيضاً بدور الجيش اللبناني ومؤسسات الأمن وبتعاون الأهالي والفاعليات الدينية والمحلية في سبيل المسعى المشترك  السلام.

كما كانت كلمة للجنرال كووتشي شكر فيها القائد العام بورتولانو والجيش اللبناني والسفارة الايطالية في لبنان والمجتمع المحلي والفاعليات الروحية والمدنية على دعمهم لمهامه خلال الستة أشهر الماضية.

على هامش الإحتفال أعرب قائد القطاع الغربي الجديد فديريتشي عن فخره لتبوء هذا المنصب مؤكداً الإستمرار على خطى سلفه والإلتزام بدعم الجيش اللبناني و السكان المحليين .

وأختتم بعرض عرض عسكري رمزي للوائين المغادر والقادم وحفل غداء على شرف الحضور.


Script executed in 0.039599895477295