أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هبة إيطالية لجمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

الخميس 12 تشرين الثاني , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,606 زائر

هبة إيطالية لجمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

وبالمناسبة نظمت إدارة الجمعية إحتفالاً برعاية قائد القطاع الغربي والوحدة الإيطالية في اليونيفيل الجنرال فرانكو فيديريتشي ، رئيس بلدية عيتا الشعب السيد يوسف سرور، رئيسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، المديرة السيدة مريم سرور، رئيسة مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتورة سهام دروبي، الطاقم التعليمي والطلاب،  فاعليات عسكرية ومدنية، عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين.

تندرج المبادرة في إطار المشاريع الخدماتية العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للوحدة الإيطالية في منطقة عمله في سبيل إنماء القرى والبلدات وتحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.

وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكرت الجنرال فيديريتشي والكتيبة الإيطالية على مبادرتهم و على الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة .

 بدوره أعرب الجنرال فيديريتشي عن سعادته لتنفيذ هذا المشروع بتمويل من الكتيبة الإيطالية والذي سيساهم في تسهيل وتحسين العمل في المؤسسة إضافةً إلى تلبية جزء من حاجيات الأطفال ثم نوه بإدارة الجمعية على الجهود التي تبذلها في سبيل إنخراط الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.

تأسست الجمعية في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف . كما تهدف الجمعية أيضا إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على  القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من أجل الإنخراط في المجتمع .


Script executed in 0.20154690742493