أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تحت ضغط شديد .. صحف تابعة لمبارك في مصر تهاجم السيد حسن نصرالله

الخميس 01 كانون الثاني , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,013 زائر

تحت ضغط شديد .. صحف تابعة لمبارك في مصر تهاجم السيد حسن نصرالله
اشتعلت وسائل اعلام مصرية تابعة للرئيس المصري الخائن حسني مبارك وتحت ضغط شديد فرضت على المحررين مهاجمة  ضد أمين عام «حزب الله» السيد حسن نصرالله، رداً على مطالبة السيد الشعب المصري بالوقوف الى جانب شعب غزة . ووجهت صحف تابعة للنظام الحاكم في مصر في القاهرة إلى نصرالله اتهامات بالخيانة والعمالة والضعف.
وأطلقت صحيفة «الجمهورية» الحكومية على نصرالله لقب «الجاسوس رقم واحد»، وقال رئيس تحرير الصحيفة  المعروف بعمالته و مساندته  للعدو الاسرائيلي لما يجريه في غزة  وقال محمد علي إبراهيم أن أمين عام «حزب الله» هو «عميل إيران رقم واحد في المنطقة»، واتهمه بالخيانة، وقال في مقاله الافتتاحي: «كلنا نعرف أنك متواطئ مع إيران»، وأضاف مخاطباً نصرالله: «ألغيت الوطن اللبناني من أجندتك السياسية»، وتابع «أنت لا تعترف بوطنك لبنان ولا بجيشه».
وذهب إبراهيم في هجومه إلى حد أن قال «يا سماحة الشيخ أنت صورة مجسدة للعمالة في الوطن العربي، تقبض ثمن تواطئك باليورو والدولار». وحاول رئيس تحرير «الأهرام» أسامة سرايا، والتي يعتبرها كثيرون الصحيفة الرسمية الأولى والأقرب إلى السلطة في مصر، أقل حدة من إبراهيم، رغم ما استخدمه من عبارات حادة، حين وصف خطاب نصرالله بـ«المذهبي»، ورغم استخدام سرايا تعبيرات مثل «انكشف الوجه القبيح» و«لغة مقيتة» فلم يذهب إلى ما وصلت إليه «الجمهورية»، وشدد سرايا على تماسك الجبهة الداخلية المصرية، مضيفاً «توهم حسن نصرالله أن في مصر شعباً يأتمر بأمره، ودولة يمكن أن تخضع لذلك النوع من الابتزاز الذي اعتاده في بلاده».


Script executed in 0.17569494247437